أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

مصرع 4 أشخاص في اشتباكات بين فصائل السويداء والتنظيم يهدد بقتل النساء المختطفات

أرشيف

هدد تنظيم "الدولة" بقتل النساء اللواتي اختطفهن من محافظة السويداء ما لم ينفذ نظام الأسد مطالب التنظيم بالإفراج عن أسراه لدى النظام وإيقاف الحملة العسكرية على منطقة حوض اليرموك.

وبث التنظيم تسجيلا مصورا لامرأة من المختطفات من محافظة السويداء نقلت خلاله مطالب التنظيم، وجاء في التسجيل:
"نحن جنود الدولة الإسلامية نطالب بشار الاسد وكنانة حويجة بتنفيذ مطالب الدولة الاسلامية، الإفراج عن أسراهم وإيقاف الحملة العسكرية على حوض اليرموك حتى يطلقوا سراحنا، وإذا لم تنفذوا هذه المطالب سيقومون بقتلنا.. 28 -7-2018".

وكانت "شبكة أخبار السويداء" نقلت عن مصدر محلي من قرية "الشبكي" قوله إن التنظيم بدأ مفاوضات مع ذوي المدنيين المختطفين لديه من النساء والأطفال، يوم الجمعة، مشيرا إلى أنه أرسل صورا لأربعة عشر امرأة مختطفة لديه، جميعهن من قرية “الشبكي” التي هاجمها التنظيم فجر الأربعاء الماضي.

وطالب التنظيم هويتهم، مقابل إطلاق سراح المختطفين لديه.

من جهة أخرى قتل أربعة عناصر من الفصائل المحلية في السويداء، إثر اشتباك مسلح اندلع نتيجة سوء التنسيق على طريق "ظهر الجبل" شرقي مدينة السويداء اليوم الأحد. بحسب شبكة "السويداء 24".

وقال مصدر في مستشفى السويداء الوطني إن القتلى هم: "عمر زين الدين، عميد زين الدين، عصام عزقول، منير بلان".

وأوضحت الشبكة أن اشتباكا بالأسلحة الخفيفة اندلع بين فصائل محلية فيما بينها، نتيجة سوء التنسيق، أدى كذلك لإصابة ثمانية عناصر من الطرفين بجروح متفاوتة.

وسمعت أصوات إطلاق نار في أحياء متفرقة من مدينة السويداء، سببها الاشتباه بعمليات تسلل، حيث تقوم الفصائل المحلية بتمشيط المنطقة وإطلاق نار عند الاشتباه بمحاولات التسلل.

زمان الوصل
(51)    هل أعجبتك المقالة (52)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي