أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

مسؤول تركي يعتزم دعوة مؤسسات وشخصيات ألمانية لاتخاذ موقف ضد "العنصرية"

أخبار تركيا | 2018-07-23 23:00:06
مسؤول تركي يعتزم دعوة مؤسسات وشخصيات ألمانية لاتخاذ موقف ضد "العنصرية"
الاناضول

أعلن المفتش العام التركي شرف مالقوج، اليوم الإثنين، أنه يعتزم توجيه دعوة لعدد من المؤسسات والشخصيات الألمانية، لاتخاذ موقف تجاه الخطابات العنصرية التي تعرض لها اللاعب الألماني من أصول تركية، مسعود أوزيل.

وتتبع مؤسسة التفتيش العام التركية للبرلمان ومهمتها التحقق من التزام إدرات الدولة بالعمل وفق القوانين وبما يتناسب مع حقوق الإنسان.

وقال مالقوج، في كلمة له خلال فعالية بأنقرة، إنه يعتزم إسال رسائل إلى الرئيس الألماني فرانك فالتر شتاينماير، والبرلمان واتحاد كرة القدم، وبعض المؤسسات في ألمانيا.

وأوضح أنه عبر تلك الرسائل سيدعو لجنة حقوق الإنسان في البرلمان وعدد من المؤسسات والشخصيات التي تعتني بحقوق الإنسان بألمانيا، لاتخاذ موقف إزاء الخطابات العنصرية التي تعرض لها أوزيل.

ووصف ما تعرض له أوزيل بأنه "تمييز وعنصرية يخالف مبادئ حقوق الإنسان".

وشدد على أن تصريحات الرئيس والمتحدث باسم المستشارة الألمانية ورئيس اتحاد كرة القدم الألماني، "اعتداء على حقوق الإنسان".

وقدم شكره لأوزيل على الموقف الذي اتخذه مخاطبا إياه: "لا تحزن، في النهاية سينتصر الخير والقيم الإنسانية".

وأمس الأحد، أعلن أوزيل، لاعب "أرسنال" الإنجليزي، اعتزاله اللعب على المستوى الدولي، بسبب غياب الدعم من الاتحاد الألماني لكرة القدم، و"البروباغندا اليمينية المتطرفة" في الإعلام الألماني ضده، فضلا عن معاملته بـ"عنصرية"، بعد ظهوره في صورة مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، في مايو/ أيار الماضي.

يذكر أن أوزيل توج مع المنتخب الألماني بطلا لكأس العالم 2014 في البرازيل.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
سر "حزب الله" المفضوح... هذه هي الطائرات والصواريخ التي يقتل بها السوريين      دير الزور..مخلفات الحرب تقتل 5 عناصر لـ"قسد" والجثث المتفسخة تملأ "الباغوز"      موقع أمريكي: الأسد يستخدم طائرة إسرائيلية مقدمة من روسيا      حمَّام في العراء... ماهر شرف الدين*      بعد تعطيل لمدة عام.. النظام يعاود "الإستيلاء" على 15% من بضائع المستوردين      مرض نادر يلاحق الطفلة "رفاء" في ريف إدلب      وفاة عامل سوري في لبنان سقط من الطابق السابع      3 مغاربة يطلبون "العفو من الله" بعد جريمة مصورة ضحاياها سائحتان أوروبيتان