أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

اوقفوا هذه الإساءات للسيد الرئيس ..... خليل صارم

أن ترفع صور السيد الرئيس في الدوائر الرسمية ومكاتب الموظفين , هو أمر طبيعي ومتبع في كافة دول العالم .
أن ترفع في المناسبات الوطنية الى جانب العلم الوطني على واجهات المحلات والأماكن البارزة واللوحات أمر مفهوم جدا ً . في ظروف التحدي الخارجي والأزمات السياسية ..أيضا ً أمر واضح ومفهوم .
أما أن تستخدم الصورة مع شعارات مختلفة بدون مناسبة وتصبح وسيلة للاعلان عن شركة أو صناعة أو تجارة أو خدمات أو للتستر خلفها وممارسة الموبقات .. فهذا الأمر الغير مقبول .
الأسوأ من ذلك أن تلصق على سيارات كل من هب ودب . فاسد معروف ..مهرب سابق .. لص .ملفوظ اجتماعيا ً وكل من ارتكب الموبقات من كل صنف ولون والأنكى ذلك مرفقة بعبارات
(انت قدوتنا – أنت أملنا – سنكمل معك المشوار )..الخ . أي قدوة وأي مشوار سيكمله هؤلاء .. أي أمل يحدو هؤلاء . أن تكون الصورة والشعار ملصقة على سيارة مشبوهة .. الجميع يعرف من تنقل والى أين . فهذا لعمري قمة الاسفاف والاساءة العلنية الصريحة .
والمطلوب أن تصدر الأوامر بنزعها عن السيارات .. أما اذا بقيت على السيارات الرسمية فهذه لاتثير أي تعليق ولاتشكل استفزازا ً لكن هذه العينات الذين ذكرناها أعلاه وبهذا الشكل المبتذل .. هي تسيء للسيد الرئيس مباشرة وتستفز المواطنين مؤيدين ومعارضين على حد سواء .
ان محبة هؤلاء التي يزعمونها أصلا ً هي محبة منافقة وكاذبة وفوق ذلك مستفزة .
معلوماتنا أن السيد الرئيس ومنذ توليه رفض هذه الظاهرة ..فلماذا يخالفونه . هل هم صادقون .؟ لاأرى في أي فاسد أو منحرف أو لص قذر مرتشي .ساقط أخلاقيا ً واجتماعيا ً أي حالة صدق وحتى بمقاييس الوطنية لايمكن تصنيفهم بالوطنيين وخاصة في ظل الظروف الحالية حتى ولو بحت حناجرهم صراخا ً أو زعيقا ً أو نهيقا ً ورسموا الصور بماء الذهب .. هم منافقون وتجار ولاءات وكل معاييرهم تتم وفق حسابات الربح والخسارة . لافرق عندهم بين بوش وأولمرت وغيرهم . المهم أن يحققوا المكاسب ويستروا فضائحهم ودنائتهم حتى ولو على حساب امهاتهم . هؤلاء لانرتاح لهم ولانتفق معهم ولايمكن أن نقبل بهم ولايشكلون شيئا ً في جدار الوحدة الوطنية بل على العكس هم من أهم أسباب زعزعة الوحدة الوطنية . هم من يخدع المسؤولين ويعطل نمو البلد . غبارهم يشوش الرؤية السليمة والصحيحة .
فهل سنحترم عقولنا وأنفسنا ونبادر الى نزع الصور والشعارات عن السيارات وخاصة العامة والمشبوهة ونمنع استغلالها للاعلان بهذا الشكل الفج والمتخلف , لأن هذا ليس فيه من الاحترام في شيء للسيد الرئيس ولموقعه باعتباره رمزا ً للبلد .بل يشكل اساءة مباشرة .
يكفي فقد مللنا كافة مظاهر النفاق والدجل والكذب .

(5)    هل أعجبتك المقالة (4)

عملاق سوري

2007-08-18

كلام سليم وموزون وهذا شيء عادي في جميع البلدان فدائماً هناك من يستغل الرموز ليغطي على أعماله وتذكرت مقولة يمكن أن تنطبق على هذا الحال وهي لأحدهم \" ضجيج المطبلين يغطي على همس المتآمرين\".


متابع

2007-08-18

بالتأكيد استاذ خليل هذا الكلام صحيح .... لكن هل تتنبه الدوائر المسؤولة ... شكراً استاذ خليل .....


التعليقات (2)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي