أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

توقعات بجلسة تحقيق جديدة مع نتنياهو في قضية فساد

ذكرت صحيفة "معاريف" العبرية اليوم أن جلسة تحقيق جديدة قد تجرى مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في القضية المسماة "الملف 4000".

ولم تحدد الصحيفة موعدا لهذه الجلسة.

وتتعلق هذه القضية بتقديم نتنياهو إعفاءات ضريبية بـ (276 مليون دولار أميركي تقريبا) لصالح شركة الاتصالات الإسرائيلية "بيزك" مقابل قيام موقع "واللا" الإخباري العبري المملوك لصاحب شركة بيزك شاؤول ألوفيتش بتغطية أخبار نتنياهو وأسرته بشكل إيجابي.

ونقلت "معاريف" عن مصدر قالت إنه مطلع على مجريات القضية أنه "سيتحدد بعد جلسة التحقيق هذه اتجاه تعامل الشرطة مع هذه القضية بالتنسيق مع المستشار القانون للحكومة افيخاي مندلبليت".

ويعتبر "الملف 4000" الأخطر في القضايا الأربع التي يجري التحقيق فيها، ويشتبه نتنياهو في ثلاث منها بارتكابه مخالفات جنائية تتعلق بتلقي الرشوة وخيانة الأمانة والخداع.

وسبق أن قدمت الشرطة الإسرائيلية توصياتها للنيابة العامة بمحاكمة نتنياهو في قضيتين: "الملف 1000" ويشتبه فيه نتنياهو بالحصول على منافع ثمينة بما فيها سيجار وشمبانيا فاخرة ومجوهرات من رجل الأعمال الملياردير أرنون ميلتشين مقابل تسهيل صفقات تجارية له والتوسط لحصوله على تأشيرة مدتها عشر سنوات لدخول الولايات المتحدة.

كما يشتبه نتنياهو في القضية المعروفة باسم "الملف 2000" بمساومة ناشر صحيفة "يديعوت أحرونوت" "ارنون موزيس" للحصول على تغطية إيجابية في صحيفته مقابل الحد من نفوذ صحيفة "يسرائيل اليوم" المنافسة.

واعتبرت الشرطة نتنياهو غير مشتبه به في القضية المسماة "الملف 3000" وتتعلق بفساد في صفقة شراء إسرائيل غواصات وقوارب حربية من ألمانيا.

الاناضول
(74)    هل أعجبتك المقالة (68)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي