أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

أسقف هولندي يدعو لاستخدام لفظ الجلالة "الله" بدلا من God



طالب أسقف كنيسة بريدا الهولندية تيني موسكينس باستخدام لفظ الجلالة "الله" باللغة العربية، بدلا من الترجمة الانجليزية لها، والمنتشرة في كل أنحاء أوروبا والغرب، موضحا أن دعوته قد تجد معارضة من البعض، وأنه من الطبيعي أن يحتاج الأمر بحسب كلامه إلى فترة من الوقت للتحضير والتشاور من أجل تحقيق هذا الأمر.

وشدد موسكينس في تصريحات صحفية على قناعته التامة أن ما يطالب به سوف يحدث في نهاية الأمر، مؤكدا على أن كلمة God (الله) بالعربية أجمل وأفضل من الكلمة الانجليزية، وذلك بحسب التقرير الذي أعده الصحافي عبد الله مصطفى ونشرته صحيفة "الشرق الأوسط" اللندنية الأربعاء 15-8-2007.
ويقول موسكينس(71 عاما) إنه عمل لفترة من الوقت في إندونيسيا أكبر الدول الإسلامية كثافة في آسيا، ووجد أن الجميع هناك يستخدمون كلمة الله أو Allah بدلا من الكلمة الانجليزية. وتساءل بينه وبين نفسه "لماذا لا نستخدم نفس الكلمة أيضا في أوروبا؟".

وسبق أن سلط الإعلام الهولندي مرات متعددة، الأضواء على رجل الدين المسيحي موسكينس منذ عام 1996، بسبب مواقفه السابقة وتصريحاته، ومنها ترديده لعبارته الشهيرة "إذا كنت جائعا وليس لديك أي نقود، فلا مانع من سرقة رغيف خبز"، كما يعتبر من أشد المؤيدين لاستخدام العازل الطبي في المعاشرة الجنسية، لمواجهة انتشار مرض الأيدز.

وينتظر الأسقف موسكينس ردا من روما خلال الأيام القليلة المقبلة، بعد أن بعث بخطاب إلى البابا بنديكتوس في يونيو/حزيران الماضي، يطلب منه اعفاءه من عمله الحالي في كنيسة بريدا لأسباب صحية.

العربية نت

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي