أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

السويداء.. ضباط روس يجتمعون بمشايخ الموحدين الدروز

أرشيف

زار وفد روسي رفيع المستوى منزل شيخ عقل طائفة الموحدين الدروز في السويداء "يوسف جربوع" وعقد مباحثات مع وفد من رجال الدين ووجهاء المحافظة.

وأفادت شبكة "السويداء 24" أن الوفد اجتمع أمس السبت مع شيخي الطائفة "يوسف جربوع" و"حمود الحناوي" بالإضافة لعدد من الوجهاء التقليدين بينهم "عبد الله الأطرش" و"عاطف هنيدي"، بينما كان على رأس الوفد الروسي ضابط رفيع المستوى برتبة عقيد برفقة الشرطة العسكرية الروسية.

وبحسب الشبكة فإن الضابط الروسي قال إنه جاء إلى محافظة السويداء بتكليف رسمي من الحكومة الروسية لنقل مقترحات وجهاء ومشايخ المحافظة في العديد من القضايا إلى القيادة الروسية.

ومن القضايا التي تم التطرق لها خلال الاجتماع، أوضاع الفصائل المحلية المسلحة التي لا ترتبط بالنظام، والحلول المقترحة لها، وقضية التخلف عن أداء الخدمة الإلزامية وإيجاد حلول لظاهرة انتشار السلاح العشوائي، فيما تحدث "المشايخ" عن الأسباب التي دفعت أهالي المحافظة لحمل السلاح، وعدم احتضانهم لأي تنظيمات إرهابية طوال سنوات الحرب، مؤكدين أن المحافظة "قاومت الإرهاب"، حسب تعبيرهم.

وطالبوا بإيجاد حلول سريعة لتسوية أوضاع المطلوبين من أبناء المحافظة في القضايا السياسية والقضايا المتعلقة بمحكمة الإرهاب، واقترحوا حلول لقضية التخلف عن الخدمة وإيجاد حل لانتشار السلاح العشوائي، كما تم التطرق لظاهرة "التعفيش" ومطالبة الجانب الروسي بضرورة مكافحتها.

وكان اجتماع مماثل مع وفد روسي عقد نهاية حزيران يونيو الفائت في مبنى محافظة السويداء، ضم قيادات سياسية في المحافظة ومشيخة عقل الطائفة وزعماء تقليديين، حيث تحدث الوفد الروسي حينها عن تواجد فصائل إرهابية في المحافظة بتصورهم والحلول الممكن اتخاذها بشأنها، لكن مشايخ ووجهاء السويداء نفوا لهم أي تواجد لمفهوم الإرهاب في المحافظة.

زمان الوصل - رصد
(7)    هل أعجبتك المقالة (7)

شخص

2018-07-24

فعلا السويداء اثبتت انها اكثر المدن السورية ذكائا و عقلانية فطوال فترى الحرب حافظت على أمن واستقرار المحافظة من الارهابيين وكذلك من النظام و استقبلت السويداء الاف اللاجئين من المدن السورية ..


التعليقات (1)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي