أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

"الحريري" يكلف مستشاريه للتنسيق مع الروس لإعادة اللاجئين السوريين

سعد الحريري - أرشيف

أعلن المكتب الإعلامي لرئيس الحكومة اللبنانية "سعد الحريري" أنّ الأخير طلب من مستشاره للشؤون الروسية "جورج شعبان"، التواصل مع المسؤولين الروس للوقوف على تفاصيل الاقتراحات الّتي أعلنتها موسكو، بخصوص إعادة النازحين السوريين من لبنان والأردن.

وأشار المكتب في بيان، إلى أنّ "شعبان اجتمع لهذه الغاية السبت، مع الممثل الخاص للرئيس الروسي في الشرق الأوسط وإفريقيا ونائب وزير الخارجية الروسية ميخائيل بوغدانوف، واطلع منه على تفاصيل المقترحات المحدّدة الّتي أعلن عنها رئيس المركز الوطني لإدارة شؤون الدفاع الروسي الفريق أول ميخائيل ميزينتسيف، حول "تنظيم عودة النازحين إلى الأماكن الّتي كانوا يعيشون فيها قبل الحرب".

وأوضح أنّ "شعبان نقل إلى بوغدانوف ترحيب الحريري بأيّ جهد تقوم به موسكو يؤدّي إلى وضع خطة مشتركة لعودة النازحين، وبخاصّة عودة النازحين من لبنان والأردن، وتشكيل مجموعة عمل مشتركة خاصة بذلك وفقًا لما ورد في الإعلان الروسي".

وبحسب البيان أكد "شعبان" لـ"بوغدانوف" أنّ الحريري يعوّل على هذه الخطوة، الّتي من شأنها أن تؤسّس لمعالجة أزمة النازحين في لبنان وتضع حدًّا لمعاناتهم الإنسانية، وارتداداتها الاجتماعية والاقتصادية الخطيرة على البلدان المضيفة وفي مقدّمتها لبنان".

زمان الوصل - رصد
(21)    هل أعجبتك المقالة (22)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي