أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

مسؤول إسرائيلي: وقف إطلاق النار يشمل الطائرات الورقية الحارقة

عـــــربي | 2018-07-21 20:10:38
مسؤول إسرائيلي: وقف إطلاق النار يشمل الطائرات الورقية الحارقة
   الفصائل الفلسطينية والجانب المصري، لم يتطرقا إلى تلك المسألة
الأناضول
أعلن مسؤول إسرائيلي، اليوم السبت، أن وقف إطلاق النار الذي تم التوصل إليه مساء أمس مع الفصائل الفلسطينية، برعاية مصرية، يشمل وقف الطائرات الورقية والبالونات الحارقة.

وقال المسؤول، مفضلًا عدم نشر اسمه، في بيان أرسلت الحكومة الإسرائيلية نسخة منه إلى الأناضول: "تكبدت حماس أمس ضربة قوية وطلبت من خلال الطرف المصري وقف إطلاق النار، والتزمت بموجبه بالكف عن إرهاب الحرائق وتنفيذ العمليات على السياج الحدودي".

وأضاف البيان أن "الطرف المصري يكفل بذلك أمامنا"، بحسب المسؤول.

وتابع المسؤول الإسرائيلي: "في أي حال من الأحوال، فإن الأفعال على الأرض هي التي ستقرر ماذا سيحدث لاحقًا، وإن خرقت حماس تعهداتها فإنها ستدفع ثمنا أبهظ بكثير".

ويعتبر ذلك أول إعلان رسمي إسرائيلي بوجود وقف لإطلاق النار.

وأمس الجمعة، أعلنت حركة حماس، عن التوصل لتهدئة مع إسرائيل، في قطاع غزة، بجهود مصرية أممية، بعد جولة من التصعيد، أسفرت عن استشهاد 4 فلسطينيين، ومقتل جندي إسرائيلي.

ولم يصدر عن حماس حتى اللحظة، ما يؤكد وقف إطلاق الطائرات الورقية والبالونات الحارقة، فيما لم يصدر عن الطرف المصري ما يؤكد التزامه بضمان ذلك.

وكان فلسطينيون شرعوا قبل أكثر من 3 أشهر بإطلاق طائرات ورقية وبالونات حارقة من قطاع غزة، باتجاه المستوطنات المحاذية للقطاع، أدت لاندلاع حرائق بآلاف الدونمات الزراعية والحقول، وخسائر بملايين الدولارات.

وقالت وسائل إعلام إسرائيلية في الأسابيع الماضية، إن الجيش الإسرائيلي لم يجد تقنيات تمكنه من وقف الطائرات الورقية والبالونات.

كلمات دلالية:
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
المحكمة الرياضية توافق على تقليص عقوبة نيمار      قوات دولية كردية تشن حملة دهم واعتقال شرق الرقة      ريف حلب: مقتل طفل في "عفرين" وسقوط مصابين إثر اشتباكات عائلية في "الباب"      "فيسبوك" تزود منشئي المحتوى بأدوات جديدة عبر منصاتها      طهران تستضيف القمة الثلاثية السادسة حول سوريا      منتصف الشهر القادم.."غوغل" ستكشف عن هواتف Pixel 4      ناشطون يرصدون سوء معاملة المفوضية العليا للاجئين سوريين في لبنان      خامنئي: لا تفاوض مع الولايات المتحدة وسياسة الضغط لا قيمة لها