أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

خميس على قناة العالم الإيرانية.. اعرف أخبار بلدك من إعلام الآخرين!


بعد وكالة "سبوتنيك" الإعلامية الروسية، قررت قناة العالم الإيرانية الدخول على خط، "اعرف أخبار بلدك من إعلام الآخرين"، وانفردت بلقاء خاص مع رئيس وزراء النظام، عماد خميس، في سابقة هي الأولى منذ توليه منصبه قبل نحو عامين، إذ لم يسبق لخميس أن أجرى مثل هذا اللقاء مع إعلام نظامه، بشقيه الخاص والعام، وهو الأَولى، كون حديثه مرتبط بالسياسة الاقتصادية الداخلية، والتي يجب أن يتعرف عليها الناس من إعلام بلدهم وليس من إعلام الآخرين.

وعلى الرغم من أن خميس لم يضف جديداً في هذا اللقاء، حيث تحدث بالمألوف والمعروف والمكرر آلاف المرات، إلا أنه كان لافتاً إعادته لمقولات بشار الأسد، بأن إعادة الإعمار لن يشارك بها سوى أصدقاء النظام، وأن من وقفوا ضده لن يكون لهم حصة منه على الإطلاق.

وكشف خميس في اللقاء أن هناك الكثير من الدول الأوروبية، التي تتواصل معهم وتطلب المشاركة بإعادة الإعمار، لكنه لم يفصح عن اسم أي دولة من هذه الدول.

وتجنب خميس، ومعه القناة، الحديث عن الأوضاع الاقتصادية الداخلية، وقضايا الفساد والغلاء والغش والتعفيش، وتحسين مستوى الدخل والوضع المعيشي للسوريين، وحاول تقديم صورة وردية عن المستقبل، الذي قال فيه بأن الكثير من رجال الأعمال السوريين بدأوا بالعودة إلى بلدهم مع أموالهم، وسوف يكون لهم دور في إعادة الإعمار وبناء الاقتصاد الوطني.

وفيما يخص العلاقات الاقتصادية مع إيران، اعترف خميس أنها دون المستوى المطلوب، لكنه وعد القناة الإيرانية بأن تطوير هذه العلاقات من القضايا التي تعمل عليها حكومته، وأنه سوف يكون هناك اجتماعات كثيرة بين الجانبين، لبحث هذا الموضوع.

اقتصاد - احد مشاريع زمان الوصل
(41)    هل أعجبتك المقالة (41)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي