أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

مجهولون يهاجمون مواقع "سوريا الديمقراطية" شرق دير الزور

أرشيف

قتل عنصران لميليشيات "قوات سوريا الديمقراطية" صباح الأربعاء في هجوم لمسلحين مجهولين على موقعهم في محطة مياه بلدة "الزر" بريف دير الزور الشرقي.

وقال الناشط "تاج العلاو" لـ"زمان الوصل" إن مجهولين هاجموا موقعاً لمسلحي "قوات سوريا الديمقراطية" في محطة المياه وسط قرية "الزر" شرق بلدة "البصيرة، ما أسفر عن مقتل عنصرين وطفل من سكان القرية.

وأوضح الناشط أن مسلحي "قوات سوريا الديمقراطية" شنوا حملة دهم للمنازل واعتقال للشباب في القرية طالت السكان والنازحين على حد سواء بحثا عن المنفذين، وسط حظر تجوال وانتشار في القرية ومداخلها.

وجاء هذا الهجوم بعد يومين من تعرض دورية من "سوريا الديمقراطية" لهجوم مماثل في بلدة "الحوايج"، أسفر عن مقتل ثلاثة من أفرادها، وفق العلاو.

وقال الناشط إن قيادي في الاستخبارات العسكرية لـ"وحدات حماية الشعب" كبرى ميليشيات "سوريا الديمقراطية" يدعى "عمر" أو "دمهات" حسب اسمه الحركي لقى مصرعه مع أحد مرافقيه بانفجار لغم أرضي زرعه مجهولين على جانب الطريق بين بلدة "البحرة" ومدينة "هجين" شرق دير الزور بعد أن استقدمته من منطقة "رأس العين" نهاية الشهر الماضي للمشاركة في الحملة الأمنية ضد منفذي الهجمات.

ويرجح ضلوع عناصر سابقين في تنظيم "الدولة الإسلامية" بالهجوم من الذين سوّت "سوريا الديمقراطية" أوضاع العشرات منهم وأطلقتهم بالمنطقة، ما أدى إلى زيادة عدد الهجمات ضد القوات المدعومة أمريكيا.

زمان الوصل
(47)    هل أعجبتك المقالة (42)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي