أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

مقتل 30 عنصرا للنظام وميليشيات إيران في القنيطرة

محاولة الاقتحام التي بدأت فجر اليوم - أرشيف

أفشلت فصائل المقاومة السورية في القنيطرة محاولة اقتحام بدأتها قوات النظام على بلدة "مسحرة" بمساندة ميليشيات طائفية فجر اليوم الأحد.

وذكرت مصادر ميدانية لـ"زمان الوصل" أن القوات المهاجمة تكبدت خسائر بشرية قوامها أكثر من 30 قتيلا وعشرات الجرحى تم تسجيل دخولهم إلى مشفى "أباظة" العسكري في "خان أرنبة".

وقالت المصادر إن قوات الأسد استهلت محاولتها الاقتحام بتمهيد مدفعي وصاروخي كثيف على البلدة، بعد استقدامها أرتالا وحشودا ترفع رايات طائفية نحو المنطقة منذ عدة أيام توزعت في بلدات "جبا، خان أرنبة، تل كروم، تل الشعار، ومدينة البعث".

وأوضحت أن محاولة الاقتحام التي بدأت فجر اليوم اقتصرت على البر، وسلاح الطيران التابع للنظام، لاسيما المروحيات التي قصفت المنطقة بعشرات البراميل المتفجرة، مع غياب للطيران الروسي وقواته وبتعزيز من ميليشيات إيرانية "تحاول جرّ المنطقة إلى مستنقع الحرب وإقناع الطرف الروسي بالتدخل بعد بث عدة إشاعات بوجود جبهة النصرة في المناطق المستهدفة".

وأفادت المصادر بأن القصف تركز على بلدة "مسحرة" التي تقع بين عدة تلال استراتيجية وتوزعت بشكل متوسط على بلدات "عقربا، نبع الصخر، إمباطنة، وكفر ناسج".

تزامن الاقتحام على القنيطرة مع انشغال الروس في تثبيت الحواجز في بلدات درعا التي سيطر عليها مؤخراً وتجهيز الباصات الخضراء لتهجير رافضي الشروط الموقع عليها ضمن الاتفاق الأخير.

زمان الوصل
(19)    هل أعجبتك المقالة (19)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي