أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

احذروا .. البنزين السوري لونه أحمر أو أزرق

اقتصاد | 2018-07-13 00:00:04
احذروا .. البنزين السوري لونه أحمر أو أزرق
اقتصاد - احد مشاريع زمان الوصل

عقدت حكومة النظام جلسة، تم تخصيصها لبحث فكرة تغيير لون البنزين السوري لتمييزه عن بنزين الدول الأخرى وبالذات اللبناني، حيث وافقت الحكومة بالإجماع على إضافة لون معين له "أزرق أو أحمر"، دون أن يؤثر اللون على المادة.

وذكرت وسائل إعلام موالية للنظام، نقلاً عن مصدر فضل عدم ذكر اسمه، أن هذه الجلسة تم عقدها في 2 تموز الحالي، وأنه بموجب هذه الخطوة ستتعرف الحكومة اللبنانية مباشرة على البنزين السوري إذا كان مهرباً، وبالتالي لن تتمكن محطات الوقود في لبنان من استخدامه.

وقال موقع "الاقتصاد اليوم" الموالي، إن تغيير لون البنزين السوري جاء تلبية لطلب الحكومة اللبنانية، التي تعرضت لخسائر كبيرة جراء تهريب البنزين من سوريا، وصلت إلى نحو 500 مليون ليرة لبنانية، نظراً لأنه يتم يومياً تهريب نحو مليون ليتر من سوريا إلى لبنان أي نحو 100 صهريج.

وبحسب الموقع ذاته فإن الكمية المهربة أثارت استهجان الكثير من الأطراف في لبنان وسوريا، إذ أنه لا يوجد طريقة لتهريبها سوى عبر الحدود البرية.. فكيف يتم إخراج كل هذه الكمية يومياً من سوريا دون أن ينتبه إليها أحد؟!

ويبلغ سعر صفيحة البنزين في لبنان (20 ليتر) حوالي 27 ألف ليرة لبنانية، أي نحو 1,500 ليرة لبنانية للتر الواحد (حوالي 1 دولار)، في حين، أن البنزين السوري المدعوم يسجل سعر الليتر منه 225 ليرة سورية.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
"اقتصاد" يتحقق من طبيعة نشاطات "بطريركية أنطاكية" في الغوطة      جاسوس وكاتب تقارير..ملف مسرب يكشف حقيقة مدرب "منتخب البراميل"      عاش سنوات على شتم الثورة وتمجيد التنظيم.. تغريدة لعميل مشهور تكشف عميلا أكبر منه      دير الزور.. عشرات المدنيين ضحايا قصف التحالف على "الشعفة" و"الكشمة"      إلى الجولاني.. عليك بأفلام "أنتوني كوين"‏*      مهجرة من حمص تلد في شوارع مخيم شمال حلب      لإعادة الاعتبار لـ"أكوستا".. "سي ان ان" تقاضي ترامب      الأردن.. "الصلاة خير من النوم" خلال أذان الظهر