أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

تقرير.. النظام ألقى 2908 براميل متفجرة خلال 6 أشهر

محلي | 2018-07-12 09:36:23
تقرير.. النظام ألقى 2908 براميل متفجرة خلال 6 أشهر
   أرشيف
زمان الوصل
أصدرت الشبكة السورية لحقوق الإنسان تقريرها الشهري الخاص بتوثيق استخدام قوات النظام السوري للبراميل المتفجرة، وثَّقت فيه 2908 براميل متفجرة ألقاها النظام السوري في النصف الأول من عام 2018، منها 427 ألقاها في حزيران يونيو الماضي.

التقرير الذي اطلعت "زمان الوصل" عليه، ذكر أن البراميل المتفجرة في النِّصف الأول من عام 2018 تسببت بمقتل 169 مدنياً، بينهم 44 طفلاً، و52 سيدة (أنثى بالغة).

كما شكَّل عدد من البراميل اعتداءً على مراكز حيوية مدنيَّة، فقد سجّل التَّقرير ما لا يقل عن 32 حادثة اعتداء على مراكز حيوية مدنية، 9 منها على مساجد، و1 على مدرسة، و1 على معهد تعليمي، و16 على منشآت طبية، و2 على مراكز للدفاع المدني، و2 على أفران، و1 على منشآت صناعية. 

وأشار التقرير إلى أنَّ قوات الحلف السوري الروسي شنَّت حملة عسكرية شرسة على محافظة درعا منذ منتصف حزيران يونيو، شهدَت إثرها المحافظة النصيب الأكبر من البراميل المتفجرة -413 برميلاً متفجراً-، التي ألقاها النظام السوري في هذا الشهر.

وأوضحَ التقرير أنَّ درعا شهدت في الثلث الأخير من الشهر المنصرم أول إلقاء للبراميل المتفجرة في المحافظة منذ تموز يوليو/2017، مشيرا إلى أن الحملة العسكرية أدت إلى سيطرة قوات النظام على العديد من المناطق فيها.

وبحسب التقرير فقد استخدام النظام السوري سلاح البراميل المتفجرة المحملة بغازات سامة في النِّصف الأول من عام 2018 في أربع هجمات: أولاها على مدينة "سراقب" بمحافظة إدلب في 4/ شباط فبراير، والثانية على بلدة "حمورية" في الغوطة الشرقية بريف دمشق في 5/ آذار مارس، والهجومان الأخيران كانا في مدينة "دوما" في الغوطة الشرقية بريف دمشق في 7/ نيسان ابريل.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
بولندا غير جاهزة بعد لاستضافة قاعدة عسكرية أميركية على أراضيها      تمهيدا لرئاستها..تعيين قائد "الفرقة" الخامسة نائبا لرئيس الأركان      في المنظور التاريخي للمؤرّخ..خيري الذهبي يرى الحاضر بعين الماضي      قدم: 7 أرقام لميسي بعد ثلاثيته في شباك أيندهوفن بأبطال أوروبا      قدم: "فيفا" يقرر إيقاف 3 مسؤولين سابقين مدى الحياة      مسؤول أممي: إعادة إعمار سوريا قد تستغرق أكثر من نصف قرن      ترامب: ليس لديّ وزير عدل وهذا محزن جدا      بومبيو: المحادثات النووية مع كوريا الشمالية ستنتهي بحلول 2021