أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

الجنوب أربعة قطاعات.."العودة" يشرف على الشرقية و"الدهني" لمدينة درعا

محلي | 2018-07-10 18:01:14
الجنوب أربعة قطاعات.."العودة" يشرف على الشرقية و"الدهني" لمدينة درعا
   الوضع من مر إلى أمر على المدنيين في درعا في ظل خيانات موجعة من "قيادات ثورية" - جيتي
درعا - زمان الوصل
أكدت مصادر متابعة للتطورات الحاصلة في الجنوب، أن ترتيبات جديدة تكشفت خلال الساعات القليلة الماضية تشير إلى أن النظام سينحسب من المناطق التي تقدم إليها باتجاه منطقة "إزرع" على أن تكون المنطقة تحت قيادة "أحمد العودة" قائد فرقة "قوات شباب السنة" التي ستصبح "الفيلق الخامس".

وقالت المصادر: "إن المنشقين والمسلحين في حال أرادوا تأدية الخدمة ستكون تحت (راية أحمد العودة) التابعة بدورها للجيش الروسي وليس للنظام".

وبحسب المصادر سيكون لـ"العودة" مندوب في كل بلدة سيقوم بتعديل أوضاع المسلحين والمنشقين والضباط"، مؤكدة أن الضباط سيتم تسريحهم، أما الجنود المنشقين فمن أراد أن يكمل خدمته بعد ستة أشهر له ذلك على أن تكون ضمن القطعات التي يشرف عليها "العودة".

أما من أراد "التطوع" من أصحاب الشهادات العلمية، فيتم إرساله إلى روسيا لتنفيذ دورة مدتها ستة أشهر ليعود ويكمل خدمته في القطع التي سيديرها "العودة".

وأشارت المصادر إلى أن "العودة" سيكون مسؤولا عن المربع الممتد من "إزرع" إلى "اللجاة، بصرى الشام، معبر نصيب"، وهي تمثل كامل ريف درعا الشرقي.

أما المنطقة الممتدة من بلدة "النعيمة" المحاذية لمدينة درعا من جهة الشرق إلى منطقة "خراب الشحم" (غربي درعا البلد) ومن ضمنها مدينة درعا، فستكون تحت إشراف "أبو منذر الدهني".

بينما يتولى الإشراف على المنطقة الممتدة من "خراب الشحم" وصولا إلى مدينة "نوى" بريف درعا الشمالي الغربي، "أبو إياد القايد"..في حين لم يتم بعد تحديد المسؤول عن المنطقة الممتدة من نوى إلى القنيطرة.
Abu Ahmad
2018-07-11
هذا الطابور الخامس وليس الفيلق الخامس..تفوووووووو على الخونة, في النهاية لن يصح إلا الصحيح, الروس هم محتلين والخائن بشار هو واجهتهم وكلهم إلى زوال
التعليقات (1)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
اغتيال ضابط أمن كبير بعدن اليمنية      ماي: الأيام السبعة المقبلة حاسمة بالنسبة لمستقبل بريطانيا      عفرين.. حملة واسعة ضد "الخارجين عن القانون" تختبر قوة ونزاهة الجيش الوطني      إعادة إصلاح الصحافة.. عدنان عبد الرزاق*      المقنعون يهدمون منزلا في قرية "السجر" شمال دير الزور      أوبزرفر: تقرير "سي آي إيه" يربط ابن سلمان بفضيحة مقتل خاشقجي      مجزرة هجين.. حين يقول صاحب المرصد ما لم تقله "سانا" ولا حتى القاتل      استقالة مسؤولة تنظيم العلاقة السعودية الأمريكية في البيت الأبيض