أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

إدلب.. مقتل 21 عنصرا من "تحرير الشام" و"حراس الدين"

محلي | 2018-07-09 16:40:13
إدلب.. مقتل 21 عنصرا من "تحرير الشام" و"حراس الدين"
   أرشيف
زمان الوصل
قتل 10 عناصر من تنظيم "حراس الدين" أمس إثر وقوعهم في حقل للألغام خلال محاولتهم الهجوم على موقع لجيش النظام قرب "سنجار" بريف إدلب الشرقي.

واعترف التنظيم المبايع لـ"القاعدة" بأسماء 8 من الضحايا بينما لم يفصح عن اسمي الاثنين الآخرين، والقتلى هم:
(أبو أمجد جرجناز، أبو هاجر جرجناز، الشيخ أبو أسامة بتار، أبو إسلام بتار، نعمة الله المهاجر، أبو الزبير الحلبي، أبو حمزة المصري، أبو ذر الليبي).

في إدلب أيضا لقى 11 عنصرا من "هيئة تحرير الشام" مصرعهم إثر اقتحام مجموعة مسلحة مقرا لها في ريف جلب الشرقي، بحسب ما أفاد مصدر من الهيئة.

وقال المصدر الذي رفض ذكر اسمه إن المقر نفسه سبق أن تعرض لهجوم وتم تفخيخه منذ شهرين، دون أن يسفر ذلك عن سقوط ضحايا.

وكشف المصدر لـ"زمان الوصل" أن العناصر الذين قضوا من أفراد "النخبة" في الهيئة، وذكر أسماء 9 منهم: (أبو مصعب البابي، قتيبة الليبي (أتارب)، أبو بكر الحمصي ( ميسرة)، أبو أسامة الشمالي، قعقاع السفراني، أبو وليد أتارب، أبو عبد الله ارفادي، أبو معاذ سرايا، أبو براء معارة).

المصدر نفى أن يكون تنظيم "الدولة" وراء العملية وقال إن التحقيقات في بدايتها ولم تسفر عن تحديد الجهة المنفذة، غير أن التحقيقات الأولية تؤشر، كما يقول، إلى أن جهات تابعة للنظام من قام بالعملية.

في سياق قريب هز انفجار عنيف منطقة على طريق "سلقين -أبو طلحة" في ريف إدلب الغربي، دون أن يسفر عن أي إصابات بشرية.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
رسالة إلى الأستاذ الفنان دريد لحام...فؤاد حميرة*      "قسد" تحاول حشد العشائر ضد اجتياح تركي محتمل واقتراح بتسليم الحدود للأسد      مذبحة الأجنّة تتكشف بالوثائق.. من يقتل السوريين في بطون أمهاتهم بمخيمات عرسال      فرق الإنقاذ تبحث عن ألف مفقود في أسوأ حريق غابات بكاليفورنيا      ترامب يبحث مع بومبيو ومديرة المخابرات المركزية تطورات قضية خاشقجي      "في بلادي ظلموني".. أغنية ولدت بمدرجات الملاعب تلقى رواجا بالمغرب      السويد تتخطى تركيا بهدف نظيف بدوري الأمم الأوروبية      المركزي العراقي يلغي عقوبات على شركة طيران مملوكة لـ رامي مخلوف