أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

الهجوم الإسرائيلي على مطار "تيفور" بين الطائرات والصواريخ

تعرض مطار "تيفور (t 4)" العسكري شرق حمص لعدة رشقات بصواريخ بعيدة المدى في حوالي الساعة العاشرة والنصف من مساء هذا "الأحد".

وتضاربت الأنباء الواردة من مناطق سيطرة النظام حول عدد الصواريخ والنقاط العسكرية التي استهدفتها. 

وذكرت وكالة أنباء نظام الأسد (سانا) "إن قوات الدفاع الجوية السورية قد تصدت لعدد من الصواريخ ودمرت عددا منها، بينما سقط عدد من الصواريخ 4 – 6 في محيط المطار دون أن يسبب أي أضرار جسدية واقتصرت الأضرار على الماديات".

في حين تناقضت المصادر العسكرية في تصريحاتها حول ما إذا كان الهجوم بصواريخ أم بطائرات، وقد ذكر مصدر عسكري رسمي للنظام أن وسائط الدفاع الجوي تصدت لصواريخ ودمرتها، ومع ذلك قال نفس المصدر إن الدفاعات الجوية قد أسقطت طائرة مهاجمة ولاذ الباقي بالفرار. 

في حين أكدت شبكات على مواقع التواصل الاجتماعي سقوط قتلى وجرحى، وأكدت "شبكة سورية الحدث الإخبارية" وقوع 8 قتلى من قوات النظام بقصف جوي استهدف شرق حمص.

وقال مصدر محلي من قرية "المضابع" الموالية لنظام الأسد الواقعة شرق حمص والتي تعتبر مقرا للميليشيات الإيرانية في المنطقة، فإن الصواريخ الإسرائيلية قد استهدفت قوات إيرانية موجودة بالقرب من مطار "تيفور"، كما استهدفت اللواء "113 دفاع جوي".

وبحسب المصدر فقد سُمع صدى عشرات الانفجارات الناجمة عن الصواريخ المهاجمة، وأصوات إطلاق الصواريخ المضادة للطائرات من "الفوج 16" (سام 6) و(s200)، الواقع شرق منطقة "شنشار" العسكرية.

زمان الوصل
(43)    هل أعجبتك المقالة (41)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي