أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

مفخخة في ريف دير الزور تقتل وتجرح العشرات

عمود دخان عقب التفجير - نشطاء

قتل وجرح العشرات بينهم مدنيون يوم الجمعة في هجوم بسيارة مفخخة على مقر لميليشيات "قوات سوريا الديمقراطية" بمدينة "البصيرة" شرق دير الزور.

وأكد الناشط "تاج العلاو" أن 4 مدنيين سقطوا قتلى إلى جانب 7 عناصر من ميليشيات "قوات سوريا الديمقراطية" نتيجة انفجار سيارة مفخخة "مقر المياه" في مدينة "البصيرة"، مشيراً إلى إمكانية ارتفاع حصيلة الهجوم نظرا لوجود عدد كبير من المصابين بينهم 5 مدنيين بسبب وجود هذا المقر وسط الأحياء السكنية.

وقال "العلاو" لـ"زمان الوصل" إن بين قتلى الهجوم قياديين بارزين في ميليشيات "سوريا الديمقراطية" هما "شيركو" و"دمهات" مع عدد من عناصرهما.

وأضاف أن أحدا لم يتبنَّ الهجوم، الذي يحمل بصمات تنظيم "الدولة الإسلامية" حتى الآن.

ولفت الناشط إلى حصول عدد من الهجمات بقنابل يدوية وعبوات ناسفة ضد "سوريا الديمقراطية" وقوات التحالف في منطقة خط الخابور شمال دير الزور، حيث ألقى مجهولون قنبلة على كراج السيارات في بلدة "البصيرة" نفسها بالتزامن مع استهداف رتل مشترك لهذه القوات بعبوات ناسفة قرب قرية "المكاريض" قرب بلدة "الصور".

وكان التنظيم تبني في بيان الهجوم على الرتل العسكري قرب قرية "النملية" ومقتل 4 جنود أمريكان بعد تفجير 18عبوة ناسفة وإطلاق النار على الرتل في المنطقة.

ويأتي ذلك عقب انتهاء حملة دهم واعتقالات شنها مسلحو الاستخبارات العسكرية في "سوريا الديمقراطية" خلال النصف الأخير من حزيران يونيو الماضي طالت قرابة 100 شخص على خلفية تكرار الهجمات بدراجات مفخخة وعبوات ناسفة على حواجز "سوريا الديمقراطية" في منطقة "الشعيطات" و"الشحيل" و"خط الخابور".

وقتل نحو 15 عنصرا من ميليشيات "قوات سوريا الديمقراطية" خلال الشهر الماضي نتيجة 5 هجمات بدراجات نارية مفخخة في "البصيرة" و"غرانيج" و"الحوايج" و"الصور" و"أبو حردوب" وخلال عمليات الدهم.

زمان الوصل
(51)    هل أعجبتك المقالة (56)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي