أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

غداة مقتل ابن "البغدادي".. التنظيم يأسر عناصر للنظام في محيط مطار "السين"

محلي | 2018-07-04 17:46:36
غداة مقتل ابن "البغدادي".. التنظيم يأسر عناصر للنظام في محيط مطار "السين"
   أرشيف
زمان الوصل
تمكن تنظيم "الدولة الإسلامية" من أسر عددٍ من عناصر النظام المتواجدين في إحدى القطع العسكرية في منطقة القلمون الشرقي بريف دمشق، وذلك إثر عملية "انغماسية" مفاجئة نفذها مقاتلو التنظيم خلال الليلة الماضية.

في هذا الشأن قال الناشط الإعلامي "أحمد جمعة" في تصريح خاص لـ"زمان الوصل"، إن التنظيم شنّ هجوماً على مراكز عسكرية تابعة للنظام في محيط مطار "السين" الحربي، الأمر الذي أسفر عن أسر عددٍ من عناصر النظام، بالإضافة إلى اغتنام أسلحة خفيفة وذخائر متنوعة.

وأضاف أن مقاتلي التنظيم انسحبوا مباشرة بعد تنفيذهم لهذه العملية الخاطفة إلى مراكزهم الخلفية الواقعة في المنطقة الممتدة بين بادية "السويداء" وريف "حمص" الشرقي.

ووفقاً لما أشار إليه "جمعة" فإن تنظيم "الدولة" ما يزال ينشط في مناطق حيوية تقع على حدود ثلاث محافظات سورية وهي (ريف دمشق، حمص، السويداء)، فيما يتمركز مقاتلو التنظيم بشكلٍ رئيس في منطقة "تل الصفا" الواقعة في بادية "السويداء"، إضافةً إلى منطقة "الصريخي" القريبة من مواقع استراتيجية تحظى بأهمية بالغة لدى النظام وهي: مطار "السين" وحاجز "ظاظا" الواقعين على طريق "دمشق-بغداد" الدولي.

كان النظام السوري قد سمح في نهاية شهر أيار/ مايو الفائت، بانتقال مئات من مقاتلي تنظيم "الدولة" من منطقة "جنوبي دمشق" إلى ريف "السويداء" الشرقي، تنفيذاّ لبنود الاتفاق الذي جرى التوصل إليه مع "روسيا" لإخلاء مدن وبلدات (الحجر الأسود، مخيم اليرموك، التضامن) التي كان يسيطر عليها التنظيم في المنطقة.

يأتي ذلك غداة نعي التنظيم "حذيفة البدري" وهو أحد أبناء زعيم التنظيم "أبو بكر البغدادي"، وحسب ما ذكرته وسائل إعلامية تابعة للتنظيم فإن "البدري" قتل على خلفية مشاركته بعملية "انغماسية" ضد قوات النظام المتمركزة في المحطة الحرارية في ريف "حمص".
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
شاهد.. من جامعة دالاس الأمريكية إلى مدارس معرة النعمان.. من هي رانيا قيصر      صحيفة: كتاب دانيالز عن علاقتها بترامب مليء بالفضائح      مصري يقتل زوجته أثناء "المزاح"‏      "المصالحة" لم تحمِ 10 مدنيين من الاعتقال في الرستن والتهمة "دفاع مدني"      مع افتتاح الأربعاء.. دولار دمشق يخسر ما يقرب من 15 ليرة في يومين      "يوسف زيدان" يتحدث في (فقه الثورة)*      للمستثمرين.. تعديلات على شروط الحصول على الجنسية التركية ‏      تحسن في سعر الليرة التركية