أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

دفعة ثانية من لاجئي القلمون تستعد لمغادرة "عرسال" اللبنانية

محلي | 2018-07-04 01:00:29
دفعة ثانية من لاجئي القلمون تستعد لمغادرة "عرسال" اللبنانية
   يأتي ذلك بعد نحو أسبوع من إعادة 472 لاجئاً سورياً - جيتي
زمان الوصل
وصلت إلى بلدية "عرسال" مساء الثلاثاء الموافقة على مغادرة دفعه ثانيه من اللاجئين السوريين في بلدة "عرسال" ضمن إطار "المصالحة" التي تشرف عليها الحكومة اللبنانية وحكومة الأسد.

وضمت الموافقة التي قدمها الأمن العام اللبناني لرئيس بلدية "عرسال" 500 اسم من لاجئي بلدات القلمون الغربي "المشرفة، جراجير، السحل، يبرود".

وذكر مراسل "زمان الوصل" أن بلدية "عرسال" زودت اللاجئ "عادل رمضان" من بلدة "المشرفة" والمشرف على سير القافلة بقائمة الأسماء التي تمت الموافقة عليها ليصار إلى تبلغيها أصولا من أجل الاستعداد للعودة.

وأكد المراسل نقلا عن مصدر مطلع أن موعد تحرك القافله من مخيمات "عرسال" لبلدات القلمون الغربي لم يتحدد بعد، بينما تم الإعلان عن البدء بتسجيل أسماء من بلدة "المشرفة" حتى مساء الغد.

ويشمل التسجيل كل الفئات والأشخاص سواء "المتخلف" عن الخدمة الإجبارية أو "مطلوبي الاحتياط"، إضافة إلى من حمل سلاح "بشرط ما يكون تورط بالدم والقتل".

وتضاربت الأنباء حول موعد تحرك القافله الثانية، بين الخميس والسبت القادمين.

يأتي ذلك بعد نحو أسبوع من إعادة 472 لاجئاً سورياً غادروا مخيمات "عرسال" إلى بلدات القلمون الغربي وسط إجراءات أمنيه مشددة من قبل الجيش اللبناني 

وغياب كامل لرعاية المفوضية العليا لشؤون اللاجئين في لبنان.

وتزامن الإعلان عن الموافقة لتوجه دفعه ثانية من السوريين في مخيمات "عرسال" مع توارد أنباء صحفية عن قيام الجيش السوري بنصب أسلاك شائكة على الشريط الحدودي بين سوريا ولبنان.

وذكر موقع "النشرة" الإلكتروني المقرب من ميليشيا حزب الله اليوم الثلاثاء أن جيش الأسد قام يوم الثلاثاء بمد شريط شائك على طول الحدود اللبنانية السورية في "القصر" و"حوش السيد علي" في البقاع الشمالي ومن الجهة الشمالية لبلدة "القاع" و"عرسال" حتى معبر مرطبيا في جرود "عرسال".
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
3986
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
ترامب: لا أضع توقعات عالية للقمة مع بوتين      مقارنة بين أسعار الأجبان والألبان في أسواق دير الزور ودمشق      تراجع ملحوظ للعملات مقابل الليرة السورية      "مرهف سلات".. متطوع في "الخوذ البيضاء" واجه الموت و لم ينكسر      الانقلاب الكرواتي الأبيض والتركي الأسود*      دير الزور .."سوريا الديمقراطية" تتقدم بمحيط "هجين" والبادية      فرنسا بطلة لمونديال روسيا 2018      تقرير: تراجع عمليات الترحيل من ألمانيا مقارنة بالعام الماضي