أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

قرى جديدة على الحدود السورية العراقية تنضم إلى سيطرة "سوريا الديمقراطية"

محلي | 2018-07-02 19:43:35
قرى جديدة على الحدود السورية العراقية تنضم إلى سيطرة "سوريا الديمقراطية"
   من جبهات الدشيشة - نشطاء
زمان الوصل
سيطرت ميليشيات "قوات سوريا الديمقراطية" مؤخرا على قرى جديدة بمنطقة "أبو حامضة" قرب الحدود السورية -العراقية بعد تقدمها على حساب تنظيم "الدولة الإسلامية" جنوب شرق الحسكة.

وأفادت مصادر محلية بسيطرة ميليشيات "قوات سوريا الديمقراطية" بدعم أمريكي -فرنسي على مجموعة قرى جديدة خلال محاولتها التقدم نحو منطقتي "خويرة" و"تويمين" لإنهاء وجود تنظيم "الدولة الإسلامية" بمجموعة من القرى الحدودية التابعة للمحافظة.

وقالت المصادر إن ميليشيات "سوريا الديمقراطية" سيطرت خلال يومين على قرى "مطوي" و"العبيد" و"الرشيد" و"أم حجيرة" و"رجلة الحمرة" و"البسيتين" و"مليحان" حتى وصلت إلى "المدينة" بعد مواجهات مع تنظيم "الدولة" جنوب بلدة "تل الشاير" بمنطقة "أبو حامضة".

وتسعى الميليشيات المتقدمة تحت غطاء جوي يوفره طيران التحالف الدولي لإكمال السيطرة على الشريط الحدود لوصل محور "الدشيشة" مع محور بادية "هجين" و"الباغوز" شرق دير الزور.

وفي سياق متصل، قتلت طائرات التحالف أمس "محمد أبو القاسم" أمير الكهرباء لدى التنظيم سابقا مع إخوته المنحدرين من الحسكة في غارة استهدفت سيارتهم ضمن مناطق سيطرة التنظيم شرق دير الزور، وفق المصادر ذاتها.

وأشارت المصادر إلى أن مصيرا مجهولا يحيط بمعظم من اعتقلتهم استخبارات "سوريا الديمقراطية" يوم الجمعة الماضية بحجة أنهم خلايا تابعة لقوات النظام في بلدتي "العريشة" والحدادية" أو بتهمة الارتباط بتنظيم "الدولة"، كما حصل في قرية "الطارقية" حيث اعتقلت "محمود الثروي" وضيفه العراقي.

وكان "مجلس دير الزور العسكري" إحدى ميليشيات "قوات سوريا الديمقراطية" أعلن أمس الأحد عن اعتقال 91 شخصا كانوا يعملون ضمن خلايا تابعة لتنظيم "الدولة الإسلامية" والنظام والمعارضة بريفي دير الزور والحسكة.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
توتر في السويداء على خلفية مصادرة النظام منزلا لمدني      بين دير الزور والحسكة.. وفاة 4 أطفال خلال نقل المحاصرين      حريق يلتهم ثلثي مخيم للاجئين السوريين في لبنان      الأمم المتحدة: 3,4 مليون نسمة فروا من فنزويلا      مي شدياق: عودة اللاجئين لن تتم ولو على دمائنا      مجزرة أطفال في "معرة النعمان"      باسيل يقاضي يعقوبيان بعد اتهامه بالفساد      دراسة: الحبوب الكاملة قد تساعد في الوقاية من سرطان الكبد