أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

"الجباوي" لـ"زمان الوصل": المباحثات تجري الآن مع الروس على قاعدة التفاوض وليس الإملاءات

أحد عناصر المقاومة في درعا - جيتي

أكد المتحدث باسم غرفة العمليات المركزية في الجنوب "إبراهيم الجباوي" أن المفاوضات استؤنفت اليوم الأحد بين لجنة المفاوضات الممثلة للفعاليات العسكرية والمدنية في الجنوب، وبين الوفد الروسي بمساع أردنية وذلك في مدينة "بصرى الشام" بريف درعا الشرقي.

وعزا "الجباوي" في تصريح لـ"زمان الوصل" سبب قبول الروس العودة للمفاوضات "إدراكهم أن ما مارسه الروس بالأمس هو إملاءات وليس مفاوضات"، مؤكدا أن عودة الروسي اليوم جاءت على قاعدة المفاوضات الأساسية وهي أن كل شيء قابل للتفاوض وأن عليه أن يسمع.

وحول السقف الذي يمكن أن تقبل به الفصائل، قال "الجباوي": "الاجتماع جارٍ حاليا وقد يقدم الروس عرضا لا يقبل به الثوار، وقد يقدم الثوار عرضا لا يقبل به الروس" معربا عن أمله بالتواصل إلى نتائج ترضي الأهل وتكف عنهم القتل والتدمير والتشريد.

وجرت يوم أمس السبت مفاوضات عرض خلالها الروس شروطا رفضتها الفصائل ووصفتها بالمذلة، وسبق جولة الأمس تسريبات تم تداولها حول إمكانية أن تقبل الفصائل بتسليم سلاحها الثقيل على أن يبقى معها المتوسط والخفيف، وأن تسلم إدارة معبر "نصيب" للفصائل بإشراف روسي، وألا يدخل الجيش والأمن إلى القرى والمدن ويخرج من المناطق التي تقدم بها، على أن تعود المؤسسات المدنية إلى الحياة في محافظة درعا.

زمان الوصل
(10)    هل أعجبتك المقالة (8)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي