أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

بشار يرفع مرافق والده إلى رتبة لواء ويسلم فرع المنطقة إلى "مندو"

محلي | 2018-07-01 14:10:19
بشار يرفع مرافق والده إلى رتبة لواء ويسلم فرع المنطقة إلى "مندو"
   رياض عباس - زمان الوصل
زمان الوصل
كعادته في كل عام ومع مطلع الشهر السابع، أصدر النظام ممثلا ببشار الأسد "نشرة الترفيعات والتنقلات"، الخاصة بضباط جيشه ومخابراته، وهي النشرة التي يعبر بها النظام عمليا عن مدى "رضاه" أو "سخطه" من ضباطه، ومدى تقييمه لولائهم و"التزامهم" بنهجه وتعليماته، فيدني من يوافق هذه المعايير ويستعبد من يخالفها.

ومن جملة ما كُشف حتى الساعة من نشرة الترفيعات والتنقلات، ترفيع قائد الشرطة العسكرية "رياض عباس" إلى رتبة لواء، وتسليم "العميد إياد مندو" رئاسة الفرع 227 (مخابرات عسكرية)، وهو الفرع المعروف باسم "فرع المنطقة".

وسبق لـ"زمان الوصل" أن قدمت تقريرا مفصلا عن سيرة ""رياض حبيب خرفان عباس"، وتدرجه من مرافق لحافظ الأسد وصولا إلى رئيس للشرطة العسكرية، الجهاز المسؤول عن أشد المعتقلات وحشية في عموم سوريا. 

وكشفت الجريدة في تقريرها أن " رياض عباس" يتحدر من عائلة حربية ومخابراتية بامتياز، فأخوه " العقيد فادي" يتولى رئيس مفرزة المخابرات الجوية في مطار حلب، وله أخ آخر برتبة عقيد أيضا يدعى "فواز".

من عائلتين حربيتين بامتياز.. تعرف بالتفصيل إلى ساعد "جميل حسن" ورئيس الشرطة العسكرية الجديد لدى النظام


أما "العميد إياد مندو" الذي سلمه النظام مقاليد "فرع المنطقة" في دمشق، فقد سبق أن تولى خريف 2016 منصب رئيس فرع المخابرات الجوية، خلفا للواء المجرم "أديب سلامة".

ويعد "مندو" من الضباط الموثوقين جدا لدى النظام، بناء على سجل تنقلاته، لاسيما منذ أن كان رئيسا لفرع المخابرات الجوية في مطار دمشق الدولي (كتيبة أمن المطارات).

ويعد "فرع المنطقة" أكثر فروع المخابرات قاطبة (والعسكرية على وجه الخصوص) إجراما ووحشية، حيث جرت فيه وما تزال عمليات تعذيب وقتل واسعة النطاق وممنهجة ومرعبة، وثقتها شهادات وحوادث عرضتها منظمات حقوق الإنسان في تقارير مختلفة عن سوريا.

وتعاقب على "فرع المنطقة" ثلة من عتاة ضباط الأسد، من أشهرهم "رستم غزالي"، الذي قتل على يد مرافقة اللواء رفيق شحادة (كان غزالي حينها رئيسا للأمن السياسي وشحادة رئيس للمخابرات العسكرية)، في صراع كشف حقيقة تعامل كبار المجرمين مع بعضهم، فيكف بتعاملهم مع من لاحول لهم ولا قوة من المعتقلين!
حفلة “بول بارتي ” في مسبح
2018-07-01
حفلة “بول بارتي ” في مسبح الشيراتون للمراهقين الأغنياء تثير ضجة على مواقع التواصل
التعليقات (1)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
مقتل موظف في القنصلية التركية في كردستان العراق      (قوات أحمد العبدو) تنفي اجتماعها مع روسيا لتشكيل قوة لحراسة الحدود "الأردنية"      "الرفاعي" نقلا عن وزير الداخلية التركي..لم نتخلَّ عن ثقافة المهاجرين والأنصار لكننا نتعرض لضغوط هائلة      أسترالي يعثر على رسالة في زجاجة كتبت قبل 50 عاما      "رحلة إلى الأمل".. فيلم سوري ينتظر العرض بإزمير التركية (تقرير)      وثيقة.. موظف في قصر بشار يعرض قائمة من 14 معتقلا نصفهم عراقيون لمبادلتهم بشقيقه الأسير      هشاشة العظام تزيد خطر الوفاة بسبب أمراض القلب      اتفاق بين العسكري وقوى الحرية والتغيير يحدد ملامح المرحلة الانتقالية في السودان