أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

الحسكة.. التنظيم يهاجم "سوريا الديمقراطية" ويقتل 11 من عناصرها

محلي | 2018-06-30 20:24:32
الحسكة.. التنظيم يهاجم "سوريا الديمقراطية" ويقتل 11 من عناصرها
   عناصر من ميليشيا "قوات سوريا الديمقراطية" - أرشيف
زمان الوصل
قتل أكثر من 11 عنصرا لميليشيات "قوات سوريا الديمقراطية" الليلة الماضية في هجوم لمسلحي تنظيم "الدولة الإسلامية" على مواقعهم جنوب الحسكة.

وأفاد الناشط محمد الخضر بمقتل 11عنصرا من ميليشيات "قوات سوريا الديمقراطية" نتيجة هجوم لعناصر من تنظيم "الدولة" على نقطة يتمركزون بها قرب قرية "الفدغمي" جنوب مدينة "الشدادي".

وقال الخضر لـ "زمان الوصل" إن عنصرين من المجموعة المهاجمة لقيا مصرعهما في الاشتباكات مع القوات المدعومة أمريكياً، بينما فجر ثالث نفسه أثناء المواجهات في المنطقة المحاذية لمناطق سيطرة التنظيم شرق بلدة "مركدة".

وأشار الناشط إلى توقف تقدم ميليشيات "قوات سوريا الديمقراطية" منذ وصولها الأسبوع الماضي إلى معبر "تل صفوك" على الحدود السورية -العراقية بعد ثلاثة أسابيع من المواجهات مع تنظيم "الدولة الإسلامية" جنوب شرق "الشدادي" أسفرت عن إخراج عناصر التنظيم من بلدتي "الدشيشة" و"تل الشاير" ومجموعة من القرى المتناثرة حولها.

وانشغلت الميليشيات المدعومة من الأمريكان برصد وتفجير حقول الألغام والأنفاق بينما انسحب التنظيم إلى مواقع أخرى في مناطق "أبو حامضة" و"التويمين" شرق "المركدة" وضمن بادية "الصور" شمال شرق دير الزور.

في السياق، ذكرت مصادر مقربة من ميليشيات "قوات سوريا الديمقراطية" إن 9 من عناصر التنظيم قتلوا بضربة جوية للتحالف الدولي على مقر لهم في بادية "الصور" شمالي دير الزور، مشيرة إلى مقتل قيادي في التنظيم يدعى محمد الموسى "أبو رتاج الأمني" بغارة على بادية دير الزور.

كما استهدفت طائرات حربية غارات جوية على مناطق سيطرة تنظيم "الدولة" بمحيط مشفى مدينة "هجين" بالريف الشرقي.

وما زالت الجبهات هادئة بين عناصر تنظيم "الدولة الإسلامية" وبين ميليشيات "سوريا الديمقراطية" بمحيط مدينة "هجين" وبلدات "البو خاطر" و"الشعفة" و"السوسة" على الشاطئ الأيسر لنهر الفرات شرق دير الزور منذ اطباق الحصار على هذه البلدات عبر السيطرة على قرية "الباغوز" منتصف أيار مايو الماضي.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
تركيا ترد على هجوم "أربيل" بـ"أوسع"عملية جوية ضد "العمال الكردستاني"      إيران تنفي إسقاط القوات الأمريكية طائرة مسيرة في خليج "هرمز"      ارتفاع عدد قتلى النظام في طرطوس ينكأ جراح ذوي "المفقودين"      مجلس الأمن يطالب روسيا بالكف عن استهداف المستشفيات في إدلب      ترامب: البحرية الأمريكية أسقطت طائرة إيرانية مسيرة في مضيق هرمز      طيران تابع لحفتر يقصف مطار معيتيقة بطرابلس      مداهمات مشتركة لقوات التحالف و"آسايش" الكردية بالرقة      انتحار فتاة سورية في "عكار" اللبنانية