أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

اتفاق بين "تحرير الشام" وأهالي "سرمين" لملاحقة خلايا التنظيم

محلي | 2018-06-29 16:03:08
اتفاق بين "تحرير الشام" وأهالي "سرمين" لملاحقة خلايا التنظيم
   أرشيف
إدلب - زمان الوصل
عقدت "هيئة تحرير الشام" اتفاقا فجر اليوم الجمعة مع مجلس شورى "سرمين" ممثلا لأهالي المدينة يقضي بالتعاون والتنسيق بينهم وبين الهيئة للقضاء على خلايا تنظيم "الدولة" داخل المدينة وضبط اﻷمن فيها.

ووقع الطرفان على الاتفاق بعد فرض الهيئة حظراً للتجول داخل مدينة "سرمين" شرق إدلب ضمن حملة أمنية واسعة بدأت فيها صباح أمس الخميس في المنطقة ضد خلايا تابعة لتنظيم "الدولة" في ريف إدلب.

وتضمن الاتفاق تشكيل قوة تنفيذية مشتركة من "هيئة تحرير الشام" وأهالي مدينة "سرمين" تشرف على مداهمة الأهداف المحددة التابعة لتنظيم "الدولة" والمشتبه فيها داخل المدينة.

وتنتهي الحملة الأمنية داخل "سرمين" خلال 48 ساعة وتبقى إدارتها بيد اﻷهالي، الذين يتكفلون بتأمينها بينما تتكفل الهيئة بتأمين أوتوستراد سراقب -إدلب.

وسيتم تشكيل لجنة شرعية يرتضيها الطرفان تبت في جميع القضايا بين الهيئة وأهالي المدينة وفي حال ثبوت هدف تابع لتنظيم "الدولة" داخل "سرمين" بعد الحملة يتم التعامل معه بالتنسيق بين الطرفين.

وكانت الهيئة قد فرضت حظراً للتجول داخل المدينة اعتباراً من مساء أمس الخميس حتى أَجل غير مسمى واشتبكت مع عناصر من "جند الأقصى" وتنظيم "حراس الدين" واعتقلت العديد من خلايا تنظيم "الدولة" فيها، كما شنت حملة اعتقالات في بلدة "النيرب" المجاورة ونصبت الحواجز على الطرق العامة.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
الجمارك الأردنية تمنع مرور الدخان من وإلى سوريا      درعا.. عمليتان نوعيتان توقعان قتلى وجرحى في صفوف قوات الأسد      ليفربول يفوز على تشيلسي وينفرد بصدارة الدوري الإنجليزي      خبيران قانونيان.. هذه حقيقة عفو الأسد      فيفا: إيران سترفع الحظر على حضور النساء المباريات      الإمارات تخطط لبناء أول معبد يهودي رسمي في أبو ظبي      بلجيكا تحتفل بـ"يوم بدون سيارات"      عقار يظهر نتائج واعدة في علاج سرطان الدماغ لدى الأطفال