أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

اكتشاف 40 طن من اليورانيوم في الأردن

عـــــربي | 2018-06-26 18:32:02
اكتشاف 40 طن من اليورانيوم في الأردن
   خالد طوقان
زمان الوصل - رصد
أعلن رئيس هيئة الطاقة الذرية الأردنية "خالد طوقان" بأن شركة تعدين اليورانيوم العاملة في المملكة توصلت إلى اثبات كميات من "الكعكة الصفراء" من اليورانيوم تقدر بـ 40 ألف طن. 

ونقلت صحيفة "الغد" عن طوقان قوله، إن الدراسات على هذه الخامات أثبتت أن التركيز السطحي للعمق المتراوح بين الصفر و5 أمتار، يمثل 180 جزءا بالمليون على نقطة قطع 94 جزءا بالمليون، وهي من النسب التي تعد مجدية اقتصاديا.

وأضاف المسؤول الأردني للصحيفة أن فرق الشركة العاملة في الميدان وسط الأردن في منطقة "سواقة" تقوم حاليا بإضافة مساحات جديدة لمناطق عملها وتتوسع تدريجيا في المنطقة الجنوبية من وسط المملكة.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
مهجر مصاب بــمتلازمة "داون" وزوجته كفيفة وله طفلة... قصة من الوجع السوري      السجن 14 يوما للممثلة فيليستي هوفمان في فضيحة غش لدخول جامعات أمريكية      الجزائر.. 12 ديسمبر موعدا لانتخابات الرئاسة      لأول مرة وعلى استحياء.. "قسد" تعترف بالثورة السورية نكاية بالنظام      الأسد يبدأ باعتقال عرابي مصالحات درعا      هل تضاءلت حظوظ "المنطقة الآمنة".. واشنطن تتحدث عن مزيد من التفاصيل و"بعض التحصينات"      وزير أردني سابق يكشف عن تحذير أمريكي من مغبة التعامل مع نظام الأسد      الأسد يساعد موظفيه بقرض قيمته 100 دولار