أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

بالاتفاق مع حكومة حفتر.. النظام يعيد تسيير رحلات "السورية" إلى ليبيا

أرشيف

أعلنت "الحكومة الليبية المؤقتة" المسيطر عليها من قبل "الجنرال خليفة حفتر".. أعلنت ترحيبها بخطوة نظام بشار الأسد، القاضية باستئناف تسير رحلات "السورية للطيران" إلى لبيبيا.

ونقلت تقارير إعلامية عن "منير عصر" وزير الاقتصاد في حكومة حفتر، قوله: "نرحب بقرار وزير النقل السوري على حمود بإعادة تشغيل الخطوط الجوية السورية إلى ليبيا، وهذه الخطوة هي دفعة مهمة لعجلة الاقتصاد في البلدين".

وأشار "عصر" إلى أن "عودة الخطوط هو عودة للحياة بين سوريا وليبيا الأمر الذي سيكون له أثر واضح في الشارع السوري والليبي بوجود مصالح اقتصاديه واستثمارية للطرفين".

وكان وزير النقل في حكومة النظام، علي حمود، قال إن وزارته "سوف تمنح الموافقات اللازمة لدولة ليبيا لعودة الخطوط إلى العمل"، في إطار تعقيبه على استفهام قدمته "الخطوط الجوية الليبية" حول وضع المطارات في سوريا.

وكانت ليبيا التي ثارت على حكم "القذافي"، من أوائل الدول المبادرة لقطع علاقاتها نهائيا مع نظام بشار الأسد، ولتقديم مساعدات متنوعة للسوريين والجيش الحر، قبل أن تنقلب موزاين الأمور هناك مع صعود "حفتر"، قائد الثورة المضادة التي تكفلت بإعادة فلول نظام القذافي من جديد.

زمان الوصل
(23)    هل أعجبتك المقالة (30)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي