أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

تل أبيب تقول إنها أطلقت صاروخ "باتريوت" على طائرة قادمة من سوريا

أرشيف

قال "الجيش الإسرائيلي" اليوم الأحد إنه أطلق صاروخا من طراز "باتريوت" على طائرة مسيرة (بدون طيار) حاولت الدخول من سوريا باتجاه "المجال الجوي الإسرائيلي"، ما أجبر الطائرة على التراجع.

وأفاد "الجيش الإسرائيلي" في بيان: "نتيجة ذلك، فرت الطائرة من الحدود، لا أنباء عن اعتراض"، معقبا: "لن يقبل الجيش بانتهاك سيادة دولة إسرائيل الجوية وسوف يتخذ خطوات ضد أي محاولة لإلحاق الأذى مواطنيها".

ونشر سكان في شمال فلسطين المحتلة صورا ومقاطع، تظهر سحابة بيضاء في السماء، خلفها صاروخ "باتريوت" الذي أطلق باتجاه الطائرة، على الأرجح.

ووفقا لتقارير للإعلام العبري فإن "تل أبيب" استخدمت نظام "باتريوت" مرتين على الأقل، خلال العام الماضي، لاعتراض طائرات مسيرة قادمة من سوريا، ففي خريف 2017، أسقط صاروخ من هذا النظام طائرة مسيرة عسكرية تابعة لنظام بشار الأسد، ثم تبع ذلك اعتراض طائرة أخرى مسيرة، أطلقتها مليشيا "حزب الله".

وسبق لـ"تل أبيب" أن حذرت مرارا من اقتراب إيران ومليشياتها نحوها، ومن استخدام الأراضي السورية لشن هجمات صاروخية أو إطلاق طائرات مسيرة، مرفقة تحذيراتها بشن غارات متلاحقة داخل سوريا على قواعد ومقرات عسكرية، تابعة لإيران مباشرة أو لمليشياتها هناك.

زمان الوصل
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي