أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

"سوريا الديمقراطية" تهاجم "ثوار الرقة"

أرشيف

هاجمت ميليشيات "قوات سوريا الديمقراطية" يوم الأحد مقرات "لواء ثوار الرقة" داخل المدينة وبمحيطها.

وذكر المكتب الإعلامي للواء ثوار الرقة إن "مليشيات كردية حاصرت مقراتهم واشتبكت معهم في عدة نقاط"، فيما تحدثت مصادر محلية عن اعتقال مجموعة من عناصر اللواء.

وقال اللواء في بيان إن مقراته في مدينة الرقة ومحيطها تتعرض لعملية وصفها بـ "غادرة" من قبل مليشيات "قوات سوريا الديمقراطية"، التي حاصرت المقرات بعناصر وعربات مدججة بالسلاح.

وطالب اللواء قوات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأميركية بالتدخل الفوري لإيقاف ما سماه "العدوان الغادر" وحملهم المسؤولية الكاملة عن أي تبعات تنتج عن هذه العملية.

كما طالب أهل الرقة بوقفة حقيقة وجادة مع "لواء ثوار الرقة" بوجه "سوريا الديمقراطية" وضد ممارساتهم القمعية والإلغائية، وفق البيان.

وسبق الهجوم، استعدادات لميليشيات "سوريا الديمقراطية" التي تشكل وحدات حماية الشعب عمادها، حشدت خلالها قوات كبيرة قوامها عشرات العربات العسكرية في مدينة الرقة ومحيطها، حيث اعتقلت عددا من عناصر لواء ثوار الرقة.

يذكر أن ميليشيات "قوات سوريا الديمقراطية" هاجمت نهاية أيار مايو الماضي مقر "لواء ثوار الرقة" في حي "الرميلة" على أطراف المدينة الشمالية الشرقية بعد أسابيع من التوتر بين الطرفين على خلفية مقتل 3 عناصر اللواء على يد عناصر "سوريا الديمقراطية".

زمان الوصل
(66)    هل أعجبتك المقالة (41)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي