أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

وحدات تركية وأمريكية تسير دورية بين منطقتي "درع الفرات" و"منبج"

محلي | 2018-06-21 14:52:54
وحدات تركية وأمريكية تسير دورية بين منطقتي "درع الفرات" و"منبج"
   أرشيف
زمان الوصل - رصد
سيرت وحدات تركية وأمريكية دورية ثانية في الخط الواقع بين منطقتي "عملية درع الفرات" و"منبج".

وفي بيان نشرته على حسابها في موقع "تويتر" قالت رئاسة الأركان التركية: "نفذت وحدات تركية وأمريكية أعمال دورية بشكل منسق ومستقل، في الخط الواقع بين عملية درع الفرات ومنبج".

والاثنين الماضي، أعلنت الأركان بدء الجيشين التركي والأمريكي تسيير دوريات مستقلة على طول الخط الواقع بين منطقة "عملية درع الفرات"، ومدينة "منبج".

ومؤخرا، توصلت واشنطن وأنقرة إلى اتفاق على "خارطة طريق" حول منبج، تضمن إخراج تنظيم "بي كا كا" منها، وتوفير الأمن والاستقرار للمنطقة.

وينص الاتفاق على تشكيل مجلس محلي من أبناء "منبج" لإدارتها عقب خروج التنظيم منها.

وسيطر التنظيم على "منبج" في آب أغسطس/2016 بدعم أمريكي، في إطار الحرب على تنظيم "الدولة"، ويشكل العرب حوالي 90 بالمائة من سكان المدينة الواقعة في ريف حلب.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
فنان سوري يهدي تركيا لوحة فسيفسائية في ذكرى فشل الانقلاب      تقرير: الأسد وروسيا قصفا 31 مركزا للخوذ البيضاء وقتلا نحو 200 متطوع      سعودي يقتل مدربا رياضيا مغربيا      اعتقال عضو في "اتحاد ثوار حلب" في "عفرين"      نحو ألف قتيل حصيلة حملة الأسد وروسيا على الشمال المحرر      هجوم مسلح يطال حاجزا عسكريا لقوات الأسد بدرعا      الشرطة التايلاندية تضبط أكثر من طن من الميثامفيتامين البلوري      وصول طائرة روسية تاسعة إلى أنقرة تحمل معدات "إس 400"