أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

القوى الضاربة في حوران تنضوي ضمن غرفة عمليات واحدة

محلي | 2018-06-21 00:27:11
القوى الضاربة في حوران تنضوي ضمن غرفة عمليات واحدة
   مقاتل في درعا - جيتي
زمان الوصل
أعلنت كافة غرف العمليات العاملة في الجنوب السوري الأربعاء الانضواء ضمن غرفة عمليات واحدة مركزية.

وجاء في بيان للغرفة المركزية: "بعد أن أتمت تثبيت أركانها واستلام مهامها في مختلف قطاعات الجنوب السوري متخذة قرار الصمود والتحدي، معلنة للعالم كله حرمة دماء أهل حوران ومنعة أرضها وثبات ثوارها.

وتضم الغرفة المركزية سبع غرف هي: (غرفة عمليات البنيان المرصوص، غرفة عمليات رص الصفوف، غرفة عمليات توحيد الصفوف، غرفة عمليات صد الغزاة، غرفة عمليات مثلث الموت، غرفة عمليات النصر المبين، غرفة عمليات صد البغاة).

وتهدف غرفة العمليات المركزية، بحسب البيان، إلى تنظيم وتخطيط وقيادة الأعمال القتالية والعسكرية في الجنوب السوري.

وجاء الإعلان عن تشكيل الغرفة المركزية بعد أن أُعلن عن تشكيل غرفة عمليات "توحيد الصفوف" وتضم فصائل "قوات شباب السنة، قوات الحسم، جيش الثورة، جيش أحرار العشائر، جيش الإسلام، أحرار الشام، جند الملاحم، المستقلين".

مصادر مقربة من التطورات الميدانية أكدت لـ"زمان الوصل" أن بعض غرف العمليات ستكون معنية أيضا بالجانب الأمني الداخلي ولن يقتصر دورها على العمل العسكري ضد النظام فقط.

الجانب الأمني بحسب المصادر، سيتولى متابعة وملاحقة الشخصيات والمجموعات التي قد يزج بها النظام للعمل خلف خطوط الفصائل بهدف بث الشائعات أو القيام بعمليات تفجير وتخريب ممن بات يطلق عليهم مصطلح "ضفادع" قياسا على الشيخ "ضفدع" في الغوطة الشرقية.

وشددت المصادر على أن الغرفة المركزية بما تضم من غرف تعمل على قطاعات مواجهة النظام من جهة، وغدر تنظيم "الدولة" من جهة ثانية، وكذلك الخلايا التي يمكن أن تتحرك بأمر من النظام أو التنظيم ضمن صفوف الفصائل وبين أهل حوران.
مروان سليمان
2018-06-21
حكم سيوفك في رقاب العذال، وإذا بليت بظالم كن ظالماً، و إذا لقيت ذو الجهل فاجهل، و إذا الجبان نهاك يومك كريهة، خوفاً عليك من ازدحام الجحفل، فاعصي مقالته و لا تحفل بها، و أقدم إذا حق اللقى في الأول، و اختر لنفسك منزلا تعلو به ، أو مت كريماً تحت ظل القصطل ،فالموت لا ينجيك من افاته حصن ولو شيدته بالجندل ، موت الفتى في عزة خير له من أن يبيت أسير طرف اكحل. الله يوفقكم
التعليقات (1)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
لم يستبعد المواجهة.. أقطاي: إذا كان جيش الأسد قادرا على مواجهة الجيش التركي "فليتفضل"‏      لبنان.. احتجاجات لموقوفين سوريين في "رومية" ردا على تسليم 5 معارضين للأسد      في رهان الأتراك على النفط السوري بـ "المنطقة الآمنة".. العقبات والخيارات      التحالف ينقل عناصر التنظيم وعائلاتهم من الحسكة جواً      الأناضول: الجيش التركي والوطني السوري يسيطران على "تل أبيض"      اتفاق ينفذ فورا... "قسد" تتحول لجزء من جيش النظام والأخير يتحرك نحو منبج      اتفاق بين "قسد" والأسد يرفد "نبع السلام" بتطورات خطيرة      قيس سعيد يعلن فوزه برئاسة تونس