أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

"تحرير الشام" و"جيش الأحرار" يستهدفان خلايا للتنظيم في إدلب

أرشيف

أعلنت "هيئة تحرير الشام" يوم أمس الثلاثاء القبض على خلية تتبع تنظيم "الدولة" في ريف إدلب الغربي متورطة في عمليات الاغتيالات الممنهجة التي تشهدها المناطق المحررة.

وقال مصدر مسؤول في الهيئة لمراسل "زمان الوصل" إنه "بعد الرصد والمتابعة حددنا مكان أحد الأوكار في مزارع غرب مدينة إدلب قام على إثرها الجهاز الأمني بتمشيط المنطقة". 

وأوضح أن الخلية تابعة لتنظيم "الدولة" تتألف من شخص تم اعتقاله وثلاثة آخرين مشتبه في تورطهم في الاغتيالات والتفجيرات الأخيرة في إدلب وريفها.

في سياق متصل نفذ فصيل "جيش الأحرار" بالاشتراك مع "فيلق الشام" أمس الثلاثاء عملية أمنية في بلدة "جوباس" جنوب مدينة "سراقب" عقب مقتل نائب قائده في البلدة ذاتها.

وقال أبو جندل المسؤول الإعلامي في "جيش الأحرار" لـ"زمان الوصل" إن العملية جاءت بعد ورود معلومات عن وجود "خلايا نائمة لتنظيم الدولة" مؤكدا أنها كانت وراء اغتيال "الشيخ خليل إسماعيل عرسان أبو إسماعيل جوباس" نائب قائد "جيش الأحرار". وقال إن اشتباكات دارت مع إحدى الخلايا أدت لمقتل عنصرين من الخلية واعتقال 5 آخرين.

وأكد أبو جندل اعتقال "نجدت الديري" أحد كبار الأمنيين لدى تنظيم "الدولة" في الشمال وكان سابقاً أحد كبار قادة التنظيم في مدينة الرقة.

وسبق أن تعرض القائد العام لـ"جيش الأحرار" (أبو صالح طحان) لمحاولة اغتيال فاشلة نهاية تشرين الثاني نوفمبر العام الماضي أثناء ذهابه لتفقد خطوط التماس مع قوات النظام بريف حلب الجنوبي.

وتشهد إدلب وريفها والمناطق المحررة عمليات اغتيال ممنهجة منذ عدة أشهر طالت عشرات العسكريين والمدنيين آخرهم نائب القائد العام لفصيل "جيش الأحرار" (أبو اسماعيل جوباس).

وألقت "تحرير الشام" القبض في وقت سابق على خلايا تابعة لتنظيم "الدولة" في ريف إدلب وأخرى تابعة لقاعدة "حميميم" الروسية وفرع الأمن السياسي التابع لنظام الأسد في اللاذقية.

زمان الوصل
(13)    هل أعجبتك المقالة (16)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي