أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

دون إعلان مسبق.. اجتماع روسي إسرائيلي لبحث الأوضاع جنوب سوريا

درعا - أرشيف

بحث مستشار الأمن القومي الإسرائيلي "مئير بن شابات" مع نظيره الروسي "نيكولاي باتروشيف"، الأوضاع في سوريا، أمس حسب وسائل إعلام عبرية.

وقال الموقع الإلكتروني لصحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية اليوم الثلاثاء، إن "اللقاء عقد في العاصمة الروسية موسكو، دون الإعلان المسبق عنه".

واضافت أن "بن شابات" و"باتروشيف"، بحثا محاولة التوصل إلى اتفاق بين إسرائيل والأردن والولايات المتحدة الأمريكية حول انتشار قوات النظام في جنوبي البلاد، ومطلب إسرائيل منع إيران من التموضع في سوريا.

وأعلنت "إسرائيل" مرارا رفضها التواجد الإيراني في سوريا، وخلال الأشهر الأخيرة، شنت سلسلة غارات على أهداف عسكرية إيرانية في سوريا، قتل فيها ضباط إيرانيون، بينهم المسؤول عن منظومة الطائرات دون طيار الإيرانية في سوريا، حسب مسؤولين إسرائيليين.

ونقلت وسائل إعلام أمريكية، أمس الاثنين، عن مسؤول أمريكي لم تسمه أن سلاح الجو الإسرائيلي نفذ ضربة جوية، ليلة الأحد، استهدفت مجموعة موالية للنظام قرب بلدة "البوكمال"، على الحدود السورية العراقية.

وأعلن "الحشد الشعبي"، الإثنين، أن قواته تعرضت إلى قصف من طائرة أمريكية على الحدود العراقية السورية، مساء الأحد؛ ما أسفر عن مقتل 22 من عناصره.

زمان الوصل - رصد
(20)    هل أعجبتك المقالة (20)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي