أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

اسبانيا والبرتغال تتعادلان وجمهور المونديال يفوز بأداء ممتع

العالم | 2018-06-16 02:00:52
اسبانيا والبرتغال تتعادلان وجمهور المونديال يفوز بأداء ممتع
   رونالدو - جيتي
زمان الوصل - رصد
سجل كريستيانو رونالدو هدفا رائعا من ركلة حرة قبل دقيقتين من النهاية ليكمل أول ثلاثية تشهدها كأس العالم لكرة القدم 2018 ويمنح منتخب بلاده البرتغال تعادلا مثيرا 3-3 مع الجارة اسبانيا في مستهل مشوارهما بالمجموعة الثانية يوم الجمعة.

وفي مباراة غسلت غبار العك الكروي في مباريات كانت أطرافها عربية في مونديال روسيا، سجل دييجو كوستا هدفين قبل أن يضع ناتشو اسبانيا في المقدمة 3-2 بتسديدة رائعة. لكن رونالدو عادل النتيجة في النهاية.

واتسمت المباراة بالإثارة والمتعة من جانب لاعبي الفريقين، وشهدت تسجيل ستة أهداف ليكتفي كل فريق بالحصول على نقطة.

الشوط الأول جاء سريعًا وحماسيًا من جانب لاعبي الفريقين، وإن كانت البداية هجومية من جانب المنتخب البرتغالي الذي اعتمد على تحركات نجمه وقائده كريستيانو رونالدو.

ومع حلول الدقيقة الثالثة تعرض رونالدو للعرقلة من المدافع ناتشو داخل منطقة الجزاء ليضطر الحكم للجوء إلى تقنية الفيديو التي أثبتت صحة القرار بركلة جزاء للبرتغال، نفذها رونالدو في المرمى مسجلًا الهدف الأول.

بعدها استحوذ لاعبو إسبانيا على مجريات اللعب، وكادت أن تشهد الدقيقة العاشرة عن التعادل عندما تهيأت الكرة إلى ديفيد سيلفا سددها قوية إلى خارج المرمى.

ومع حلول الدقيقة 21 توغل أندريس إنييستا داخل منطقة الجزاء من الجهة اليسرى ومرر كرة عرضية أرضية وصلت إلى ديفيد سيلفا الذي سدد كرة زاحفة اصطدمت في الدفاع وتحولت إلى ركنية.

وجاءت الدقيقة 24 لتشهد هدف التعادل لإسبانيا عن طريق دييغو كوستا الذي تلقى كرة وتلاعب بمدافعي البرتغال وسدد كرة أرضية زاحفة سكنت الشباك.

وتعاطفت العارضة مع البرتغال ففي الدقيقة 26 سدد إيسكو كرة قوية اصطدمت بالعارضة لتضيع معها فرصة هدف ثان للماتادور.

وفي الدقيقة 32 مرر جوردي ألبا عرضية أرضية رائعة من الجهة اليسرى حولها إنييستا بتسديدة رائعة تهادت ومرت بجوار القائم الأيسر لمرمى منتخب البرتغال.

ورغم السيطرة الإسبانية، جاء الهدف الثاني للبرتغال في الدقيقة 45 إثر تمريرة من جونكالو جويديس وصلت إلى رونالدو الذي سدد كرة زاحفة قوية من على حدود المنطقة اصطدمت في يد الحارس ديفيد دي خيا وخدعته وسكنت الشباك.

وازدادت الإثارة في شوط المباراة الثاني، ففي الوقت الذي بحث فيه المنتخب البرتغالي عن مضاعفة النتيجة، كثف لاعبو إسبانيا من هجماتهم في رحلة بحث عن التعادل.

وجاءت الدقيقة 54 لتشهد معها هدف التعادل لإسبانيا عن طريق كوستا عندما تهيأت له الكرة من رأسية سيرخيو بوسكيتس، تابعها في الشباك.

ولم يمر على التعادل طويلًا، فبعدها بأربع دقائق تمكن المنتخب الإسباني من إحراز الهدف الثالث عن طريق ناتشو فيرنانديز الذي سدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء سكنت الشباك البرتغالية.

ورفض لاعبو البرتغال الاستسلام، فمع حلول الدقيقة 88 من ركلة حرة مباشرة نجح رونالدو في تسجيل الهدف الثالث له ولمنتخب بلاده ليكتفي كل فريق بالحصول على نقطة. 

بذلك، يتصدر المنتخب الإيراني ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط بفارق نقطتين عن البرتغال وإسبانيا، بينما تذيل المنتخب المغربي الترتيب بلا رصيد من النقاط.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
ميركل: لا يجب أن يشعر أحد في ألمانيا بالإهانة أو الإقصاء      قريبا من قصر بشار.. "تل أبيب" تدمر منزلا لقيادي في "الجهاد الإسلامي" بالصواريخ      أسعار النفط تصعد وسط ترقب الأسواق لإشارات بشأن محادثات التجارة      الاتحاد الإسباني: كأس السوبر ستقام في السعودية في يناير      منذ بدء "نبع السلام".. مقتل نحو 200 عنصر من الجيش الوطني      مختارات من "حافة الشغف" لمحمود السرساوي باليونانية والإنكليزية      الدستورية والكابتن طريف وخفايا تنشر لأول مرة عن "عديل" بشار الأسد المزعوم      "الجيش الوطني" يتقدم بعد مواجهات مع الوحدات الكردية والأسد شمال الحسكة