أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

غرامة مليار يورو على "فولكسفاغن" الألمانية في قضية الديزل

اقتصاد | 2018-06-14 14:44:38
غرامة مليار يورو على "فولكسفاغن" الألمانية في قضية الديزل
   أرشيف
الأناضول
أصدر الادعاء العام بمدينة براونشفايغ، الواقعة بولاية ساكسونيا السفلى، شمالي ألمانيا، الأربعاء، أمرا إداريا بتغريم شركة "فولكسفاغن" لصناعة السيارات، مليار يورو، على خلفية أزمة "انبعاثات الديزل". 

جاء ذلك وفق بيان أصدرته شركة "فولكسفاغن" الألمانية، ونشرته مجلة دير شبيغل (خاصة) على موقعها الإلكتروني مساء اليوم. 

وقالت الشركة في البيان إن "الادعاء العام في مدينة براونشفايغ أصدر أمرا إداريا بتغريم الشركة مليار يورو في قضية الديزل". 

وأكدت الشركة أنها "تقبل الغرامة"، وقالت إنها "لن تستأنف على القرار". 

وأضافت: "تقر الشركة بمسؤوليتها في أزمة الديزل، وتعتبر قرار الادعاء العام خطوة لتجاوزها". 

ووفق بيان الادعاء العام الذي نشرته أيضا دير شبيغل، فإنه استند إلى "وقوع الشركة في مخالفات تنظيمية" فيما يتعلق بأزمة الديزل. 

وقال الادعاء العام "الأمر يتعلق بطرح فولكسفاغن 10.7 مليون سيارة في السوق خلال الفترة بين منتصف عام 2007 وعام 2015، تحوي برنامج معلوماتي غير قانوني". 

وخلال الفترة الماضية، اعترفت "فولكسفاغن" بوضع برنامج معلوماتي في محركات الديزل لنحو 11 مليون سيارة من إنتاجها، للغش في اختبارات مكافحة التلوث. 

ويقوم هذا البرنامج المعلوماتي بخفض كميات العوادم المنبعثة من السيارات أثناء اختبارات مكافحة التلوث، مقارنة بالكميات المنبعثة أثناء ظروف التشغيل الطبيعية للسيارات. 

واستمرت القضية حتى وصلت إلى الادعاء العام الذي أصدر قراره اليوم. 

يذكر أن مدينة براونشفايغ تقع بالقرب من مدينة فلفسبورغ، التي تقع أيضا في ساكسونيا السفلى، وتضم المقر الرئيسي لـ "فولكسفاغن".
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
اليابانية أوساكا تبلغ نهائي استراليا المفتوحة      غوتيريش يدعو الأطراف في فنزويلا إلى تجنب التصعيد      مدير الشبكة السورية لحقوق الإنسان.. إقرار مشروع قانون "قيصر" يوم تاريخي ضد نظام البراميل      البرلمان العراقي يصوت على موازنة 2019 بعجز 23 مليار دولار      كارلوس غصن يستقيل من منصبه في "رينو"      انتخاب سلطان عبد الله ملكا جديدا لماليزيا      النفط يهبط بفعل مخاوف تباطؤ الطلب على الوقود      ترامب يؤجل خطاب حالة الاتحاد حتى انتهاء الإغلاق الحكومي