أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

رئيس بلدية يتدخل لإنقاذ عائلة سورية من فيضانات ضربت البقاع اللبناني

محلي | 2018-06-13 23:25:19
رئيس بلدية يتدخل لإنقاذ عائلة سورية من فيضانات ضربت البقاع اللبناني
   رئيس بلدية القاع بشير مطر وهو يساعد بإنقاذ عائلة سورية من الفيضانات - ناشطون
زمان الوصل
أبدى لاجئون سوريون في مخيمات لبنان إعجابهم مع رئيس بلدية "القاع" (بشير مطر) لمساهمته بإنقاذ عائلة سورية داهمت السيول مأواهم.

وتداول ناشطون صورة "مطر" على صفحاتهم في موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" وهو يعتلي ظهر جرافة أثناء إنقاذه عددا من اللاجئين السوريين الذين داهمتهم السيول في مكان سكنهم في الأراضي الزراعية.

وتعرضت مناطق بالبقاع الشمالي إلى سيول غزيرة مساء يوم الأربعاء، بينها "رأس بعلبك" التي كان لها النصيب الأكبر من الأضرار.

وأفاد لاجئون من سكان المنطقة لمراسل "زمان الوصل" بأن سيولا غزيرة اجتاحت المنطقة السكنية على مسافة 4 كيلومترات، متسببة بوفاة امرأة من آل "منصور"، وبأضرار مادية هائلة في المنازل والسيارات والممتلكات والبساتين.

وناشد رئيس بلدية "رأس بعلبك" (دريد رحال) الجهات الحكومية ذات الصلة لتدارك الموقف واصفا ما جرى بـ"الكارثة الطبيعية الحقيقية".

ونقلت تقارير إعلامية عن "الرحال" قوله إن السيول تعد من أغزر السيول التي تشهدها منطقة "رأس بعلبك" في تاريخها، وقد تسببت بتصدع في أساسات العديد من المنازل، بعدما وصل ارتفاع الجرف في بعض الأماكن إلى الطوابق العليا.

وفيما استنفر الجيش اللبناني وحداته لتدارك تداعيات ما جرى، كانت سيول أخرى أقل دفعاً لا تزال تضرب حتى الخامسة من بعد ظهر اليوم الأربعاء.

ورفض رئيس البلدية تحميل المسؤوليات، في انتظار الكشف الفني على مسببات السيول، والاطلاع على الحالة الفنية للمجاري المنفذة، لكنه أعلن "رأس بعلبك" بلدة "منكوبة" بالسيول، طالباً المساعدة من كل الإدارات والوزارات والمؤسسات، خصوصاً الصليب الأحمر والدفاع المدني والهيئة العليا للإغاثة وناشدها التدخل الفوري للتخفيف من مأساة الكارثة التي ضربت القرية.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
اليابانية أوساكا تبلغ نهائي استراليا المفتوحة      غوتيريش يدعو الأطراف في فنزويلا إلى تجنب التصعيد      مدير الشبكة السورية لحقوق الإنسان.. إقرار مشروع قانون "قيصر" يوم تاريخي ضد نظام البراميل      البرلمان العراقي يصوت على موازنة 2019 بعجز 23 مليار دولار      كارلوس غصن يستقيل من منصبه في "رينو"      انتخاب سلطان عبد الله ملكا جديدا لماليزيا      النفط يهبط بفعل مخاوف تباطؤ الطلب على الوقود      ترامب يؤجل خطاب حالة الاتحاد حتى انتهاء الإغلاق الحكومي