أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

بيروت.. ورشة في الجامعة الأمريكية حول التغطية الصحفية في ظل النزاعات

عـــــربي | 2018-06-13 01:14:54
بيروت.. ورشة في الجامعة الأمريكية حول التغطية الصحفية في ظل النزاعات
   تمتد لثلاثة أيام
فارس الرفاعي - زمان الوصل
ينظم برنامج الأمم المتحدة الإنمائي– مكتب الدول العربية بالشراكة مع "مركز الأصفري" للمجتمع المدني والمواطنة في 28/ الجاري ورشة تدريبية بعنوان "التغطية الصحفية في ظل النزاعات والاستقطاب المجتمعي في البلدان العربية" في الجامعة الأمريكية ببيروت.

وسيشمل التدريب في هذه الورشة التي تمتد لثلاثة أيام تطوير القدرة التحليلية للصحفيين والصحفيات لمقاربة المواضيع الشائكة أو ذات الحساسية الاجتماعية أو الثقافية بصورة أشمل، ومنها الطائفية والأقليات والعنف والعنصرية والمرأة واللاجئين والطبقية، وذلك انطلاقًا من مدى تأثير التغطية الصحافية والإعلامية على القراء والمشاهدين كذلك، مع تدارك انعكاس التغطية أو الكتابة الصحفية على القارئ وتطوير أدوات تحليلية لتفكيك الصور النمطية للقضايا الأكثر أو الأقل تداولاً أو تلك التي تعاني من تعتيم إعلامي، كما سيشمل التدريب التعرف على منهجيات نقد المحتوى الصحفي- الإعلامي، وتزويد الصحفيين المشاركين بالمهارات اللازمة التي يحتاجونها لتغطية الأحداث بطريقة تتغلب على الانقسامات وتقديم الحلول وتتضمن الورشة أيضاً تعريفاً بكيفية تقييم القصص الإخبارية بأسلوب منهجي وعلمي يركز على الممارسة الأخلاقية والدقة والتنوع والإنصاف والتوازن.

ويقوم كل مشارك بعرض قصة إخبارية تلتزم المعايير الدولية للصحافة وتغطيتها ونشرها بينما يقوم المدربون بتوجيه وإرشاد المتدربين طوال عملية إعداد التقارير والكتابة وفي نهاية ورشة العمل التي تمتد لثلاثة أيام، سيكون المشاركون قادرين على "كتابة قصة إخبارية - ومتوازنة تُظهر فهم التماسك الاجتماعي ودوره في دفع المشاركة المدنية، و"رصد وتقييم التغطية الإعلامية بطريقة موحدة ومنظمة".
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
6263
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
لوكان الوقت الضائع رجلا لقتلته..!*      خلال رمضان.. 24 قتيلا من "جبلة" مقابل واحد من "القرداحة"      أردوغان وكأس العالم.. رونالدو جدير بالتقدير وألمانيا خيبت رهاني      عن البلد الآمن.. وكذبة الأمان*      تقرير: انخفاض عدد طالبي اللجوء في أوروبا عام 2017      وزير الداخلية الألماني يريد حلا فوريا لإعادة المهاجرين      صلاح لا يزال يشعر بألم في كتفه قبل مباراة مصر أمام روسيا      فرنسا: طفل يولد على متن قطار ويمنح الركوب مجانا حتى سن 25