أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

"كورنيت" يستهدف سيارة لـ"الساحلية الثانية" ويودي بحياة 12 شخصا

محلي | 2018-06-10 22:23:27
"كورنيت" يستهدف سيارة لـ"الساحلية الثانية" ويودي بحياة 12 شخصا
   أحد عناصر النظام في ريف اللاذقية - أرشيف
زمان الوصل
استهدفت ميليشيات تابعة لنظام الأسد سيارة تابعة لـ"الفرقة الساحلية الثانية" بصاروخ "كورنيت" في منطقة "سهل الغاب" طريق "العنكاوي"، وقضى إثر ذلك 12 شخصا، وتدمير السيارة بالكامل، حسب ما أفاد مصدر ميداني.

ويعتبر طريق "العنكاوي" الذي يخترق شمال "سهل الغاب" من الطرقات الهامة، لأنه يربط ريف اللاذقية و"جسر الشغور" وجبل الزاوية، فضلا عن أهميته العسكرية للوصول إلى الخطوط الدفاعية الأمامية لفصائل المقاومة السورية.

وأكد المصدر أن الطريق يتعرض للرصد والاستهداف بالصواريخ بشكل دائم من قبل ميليشيات النظام المتواجدة جنوبه.

وذكر لـ"زمان الوصل" أن عدة سيارات تم تدميرها خلال الأيام الماضية على نفس الطريق من قبل قوات الأسد، التي تعمد إلى استهداف السيارات سواء كانت مدنية أو عسكرية، مشيرا إلى أنها (قوات الأسد) تهدف إلى منع استخدام الطريق والتضييق على المدنيين وزيادة معاناة العسكريين.

ونشر ناشطون مقطع فيديو حول الحادثة، تمتنع "زمان الوصل" عن نشره لقساوة المشاهد التي يتضمنها.

وكانت قوات الأسد قد بدأت باستخدام الصواريخ الموجهة حراريا في جبهتي الساحل والغاب بعد دخول القوات التركية، وتثبيتها لنقاط المراقبة في قرية "العنكاوي" سهل الغاب وقرية "العالية" في الجهة الشرقية لجبل العز "الأكراد"، والتي تشرف على مدينة "جسر الشغور" وجبهة الساحل.
وفي سياق متصل تعرضت قرية "مرعند" في ريف اللاذقية إلى القصف بأربعة براميل متفجرة من قبل طائرة مروحية اليوم "الأحد" نجم عنها أضرار مادية فقط.

ودمرت قوات النظام سيارة تابعة للجيش الحر في "جبهة التركمان" منذ 3 أيام، نجم عنها مقتل 4 عناصر وإصابة 3 آخرين.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
مسؤولون سعوديون وأتراك يلتقون للتحقيق في مصير خاشقجي      هاليب تنهي الموسم في الصدارة للعام الثاني على التوالي      الخطوط الكويتية توقع اتفاقية شراء 8 طائرات إيرباص      بومبيو يتوجه للرياض وترامب يدعو لتحقيق في اختفاء خاشقجي      كميات كبيرة من المنظفات تدخل القنصلية السعودية باسطنبول قبيل البدء بتفتيش مشترك      هكذا استثمر مدير سجن عدرا "السيدة الأولى" في جناح "الإرهاب"...      الدولار يهبط لأدنى مستوى أمام الليرة التركية منذ شهرين      الاتحاد الأوروبي: نتوقع من السعودية تعاونا كاملا مع تركيا