أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

بمشاركة المدفعية الفرنسية.."سوريا الديمقراطية" تتقدم في ريف الحسكة

أرشيف

تقدمت ميليشيات "قوات سوريا الديمقراطية" الليلة الماضية في منطقة "تل الشاير" جنوب الحسكة بعد مواجهات مع عناصر تنظيم "الدولة الإسلامية" على الجبهة الغربية.

وذكرت وسائل إعلام كردية إن ميليشيات "سوريا الديمقراطية" سيطرت على قريتي "أبو حامضة" و"الحميدية" بعد اشتباكات مع تنظيم "الدولة" على محور "الشدادي"، مشيرة إلى مشاركة المدفعية الفرنسية في قصف مناطق سيطرة التنظيم بمنطقة "الدشيشة".

وقال الناشط "مهند اليوسف" إن مواجهات عنيفة جرت الليلة الماضية بين عناصر تنظيم "الدولة" وميليشيات "قوات سوريا الديمقراطية" المتقدمة تحت غطاء جوي وإسناد مدفعي لقوات التحالف الدولي بمحيط قرى منطقة "أبو حامضة" غرب "تل الشاير" بعد تقدم القوات المدعومة غربيا من قرية "الحسو" بموازاة طريق "خويبرة"، مبيناً ان التقدم انحصر على محور "الشدادي" في حين عرقلت الألغام التقدم على محور "الهول" المتقدم من جهة حاجز "رجم الصليبي".

وأوضح "اليوسف" أن القاعدة الأمريكية في "الشدادي" أطلقت ثلاثة صواريخ باتجاه "دشيشة أبو حامضة" بعد منتصف الليل، فيما شاركت في المعارك 6 طائرات أقلعت من القاعدة ذاتها.

وأشار إلى وصول 7 عائلات نازحة من منطقة المواجهات إلى مدينة "الشدادي"، في حين أغلقت ميليشيات "قوات سوريا الديمقراطية" طريق قرية "الروضة" نحو بلدة "الصور" شمال ير الزور ومنعت النازحين عن بلدة "الدشيشة" من العبور نحو مناطق سيطرتها.

وبدأت ميليشيات "قوات سوريا الديمقراطية" يوم الاثنين الماضي معركة جديدة ضد تنظيم "الدولة الإسلامية" بهدف السيطرة على مجموعة قرى مازال يسيطر عليها بمناطق "التويمين" و"تل الشاير" و"الدشيشة" و"أبو حامضة" جنوب شرق الحسكة قرب الحدود مع العراق.

زمان الوصل
(49)    هل أعجبتك المقالة (61)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي