أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

"سوريا الديمقراطية" تسيطر على قرى جنوب الحسكة

محلي | 2018-06-07 22:17:36
"سوريا الديمقراطية" تسيطر على قرى جنوب الحسكة
   سيطرت على قرى "مرجان" و"كليب تحتاني" و"الخُويرة" و 7 مزارع بمحيطها - أرشيف
زمان الوصل
أعلنت ميليشيات "قوات سوريا الديمقراطية" سيطرتها على 3 قرى و7 مزارع خلال ثلاثة أيام من حملتها العسكرية ضد تنظيم "الدولة الإسلامية" جنوب شرق الحسكة.

وقالت المليشيات المدعومة أمريكيا في بيان إنها تقدمت مسافة 7 كيلو مترات على حساب عناصر تنظيم "الدولة الإسلامية" من جهة محور "الشدادي"، حيث سيطرت على قرى "مرجان" و"كليب تحتاني" و"الخُويرة" و 7 مزارع بمحيطها.

وأشارت إلى عدم وجود مواجهات مباشرة مع عناصر تنظيم "الدولة" على محور "الهول" بعد تقدمها نحو 8 كم بموازاة الحدود مع العراق، إنما اقتصرت على قصف مدفعي بقذائف الهاون من جهة التنظيم.

وشاركت قوات التحالف الدولي جواً وبراً بفعاليةٍ بالمعركة، حيث نفَّذ 21 غارةً جويةً على مناطق سيطرة التنظيم، كما استهدف تلك المناطق بالمدفعية الثقيلة 47 مرةً، إلى جانب 3 هجمات صاروخية بصواريخ أرض -أرض قتلت أكثر من 40 عنصرا للتنظيم، وفق البيان.

وبدأت ميليشيات "قوات سوريا الديمقراطية" يوم الاثنين الماضي هجوماً ضد تنظيم "الدولة الإسلامية" في منطقة "الدشيشة" جنوب الحسكة قرب الحدود العراقية.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
القنصل السعودي في إسطنبول يغادر تركيا      كبرى البنوك تعلن مقاطعتها مؤتمر الرياض الاستثماري      جمعية إغاثية تعلق نشاطها بعد اعتقال "تحرير الشام" مديرها في "أطمة"      أردوغان: فريق التحقيق يبحث احتمال وجود مواد سامة بالقنصلية السعودية      جاويش أوغلو: مماطلة واشنطن في موضوع منبج ستعيدنا إلى الوراء      لقاء روسي إسرائيلي في موسكو لبحث الأوضاع السورية      بشار الجالس في حضن بوتين يهنئ رئيس جهورية القرم بالعودة إلى حضن روسيا      تحطم طائرة عسكرية سعودية ومقتل طاقمها