أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

"سوريا الديمقراطية" تسيطر على قرى جنوب الحسكة

محلي | 2018-06-07 22:17:36
"سوريا الديمقراطية" تسيطر على قرى جنوب الحسكة
   سيطرت على قرى "مرجان" و"كليب تحتاني" و"الخُويرة" و 7 مزارع بمحيطها - أرشيف
زمان الوصل
أعلنت ميليشيات "قوات سوريا الديمقراطية" سيطرتها على 3 قرى و7 مزارع خلال ثلاثة أيام من حملتها العسكرية ضد تنظيم "الدولة الإسلامية" جنوب شرق الحسكة.

وقالت المليشيات المدعومة أمريكيا في بيان إنها تقدمت مسافة 7 كيلو مترات على حساب عناصر تنظيم "الدولة الإسلامية" من جهة محور "الشدادي"، حيث سيطرت على قرى "مرجان" و"كليب تحتاني" و"الخُويرة" و 7 مزارع بمحيطها.

وأشارت إلى عدم وجود مواجهات مباشرة مع عناصر تنظيم "الدولة" على محور "الهول" بعد تقدمها نحو 8 كم بموازاة الحدود مع العراق، إنما اقتصرت على قصف مدفعي بقذائف الهاون من جهة التنظيم.

وشاركت قوات التحالف الدولي جواً وبراً بفعاليةٍ بالمعركة، حيث نفَّذ 21 غارةً جويةً على مناطق سيطرة التنظيم، كما استهدف تلك المناطق بالمدفعية الثقيلة 47 مرةً، إلى جانب 3 هجمات صاروخية بصواريخ أرض -أرض قتلت أكثر من 40 عنصرا للتنظيم، وفق البيان.

وبدأت ميليشيات "قوات سوريا الديمقراطية" يوم الاثنين الماضي هجوماً ضد تنظيم "الدولة الإسلامية" في منطقة "الدشيشة" جنوب الحسكة قرب الحدود العراقية.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
الفقاع يأكل جسدَيّ الطفلين صباح وقاسم ويعطّل نموّهما      اليابانية أوساكا تبلغ الدور الرابع في أستراليا المفتوحة      بايرن يفوز على هوفنهايم في الدوري الألماني      السودان.. مذكرات توقيف بحق 38 صحفيا وناشطا إلكترونيا      ترامب يلتقي زعيم كوريا الشمالية فبراير المقبل      أزمات المعيشة وقضية الحواجز.. تشغلان مدينة حمص      "القمر العملاق" يظهر مساء الأحد      آليان ثقيلة وأنفاق لإنقاذ طفل أسباني سقط في حفرة بعمق 110متر