أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

إعلام إسرائيلي: الأوربيون متفقون على ضرورة إزالة القوات الإيرانية من سوريا

نتنياهو وميركل - رويترز

ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية نقلا عن مصدر دبلوماسي أن القوى الأوروبية المركزية، فرنسا، بريطانيا، وألمانيا اتفقت حول ضرورة إزالة القوات الإيرانية من كافة الأراضي السورية.

وقال المصدر الدبلوماسي إن هناك "اتفاق عام" تم التوصل إليه خلال جولة "نتنياهو" الحالية إلى أوروبا، ولقائه بزعماء هذه الدول الثلاث.

وتركزت محادثات نتنياهو والزعماء الأوروبيين خلال جولته الراهنة على مسألتين، كما قال "إيران، وايران"!. وقد أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي لرئيسة الوزراء البريطانية "تيريزا ماي" خلال لقائه بها، في لندن أمس الأربعاء "أود أن أركز على غايتين مشتركتين لنا: أولهما هي كيفية تأكدنا من أن إيران لن تمتلك الأسلحة النووية والثانية هي كيفية صد العدوان الإيراني في المنطقة، وخاصة في سوريا، نستطيع أن نجد سبلا للعمل سويا من أجل تحقيق هاتين الغايتين".

وأول أمس الاثنين، حطّ رئيس الوزراء الإسرائيلي الرحال في العاصمة الألمانية برلين حيث التقى المستشارة "أنغيلا ميركل" التي تعتبر من أبرز الداعمين للاتفاق النووي مع إيران، وتعتبره اتفاقًا جيدًا يتيح لأوروبا فرص استثمار جديدة ويحدّ من قدرات إيران إلى إنتاج قنبلة ذرية.

وينص الاتفاق النووي الموقع في فيينا في 14 تموز 2015 على رفع تدريجي ومشروط للعقوبات عن إيران لقاء ضمان أنها لن تحوز السلاح النووي.

ووقع الاتفاق بين إيران من جهة، والدول الخمس الدائمة العضوية في مجلس الأمن الدولي من جهة أخرى (الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا والصين وروسيا) بالإضافة إلى ألمانيا. وأقرت خطة عمل شاملة مشتركة، جرى الإعلان في 6 كانون الثاني 2016 بدء تطبيقها.

زمان الوصل - رصد
(20)    هل أعجبتك المقالة (18)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي