أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

بريطانيا تتجه نحو توسعة مطار "هيثرو"

يعد مطار هيثرو من أكبر المطارات في العالم

يعتزم مجلس الوزراء البريطاني اليوم الثلاثاء، التصويت على قرار بشأن توسعة مطار "هيثرو" غربي لندن، وإنشاء مدرج ثالث له، وسط جدل بشأن ما يمكن أن يحدثه من ضوضاء للسكان المحليين.

وقال جون غلين وزير شؤون الاقتصاد في وزارة الخزانة، لهيئة الإذاعة البريطانية BBC: "نحتاج إلى توسيع المطار، وهذا هو الشيء الصحيح الذي ينبغي فعله".

وذكرت وكالة "أسوشييتد برس"، أن "موقع المدرج الجديد جنوب شرقي إنجلترا خضع للنقاش منذ سنوات، وسط مخاوف بشأن التلوث وتأثيره على حركة المرور، وما يمكن أن يحدثه من ضوضاء للسكان في محطيه".

وطلبت وزارة النقل العام الماضي من الجمهور التعليق على خطط بناء المدرج، وقالت إن المشروع سيسمح بـ 260 ألف رحلة إضافية سنويا، وضخ 74 مليار جنيه إسترليني (99 مليار دولار) للاقتصاد البريطاني على مدى 60 عاما.

ويعد مطار هيثرو بالفعل أحد أكبر المطارات في العالم، إلا أن القرار بشأن توسعته كان مصدرا للخلاف، خاصة في حكومة رئيسة الوزراء الحالية تيريزا ماي.

وسبق أن وعد وزير الخارجية بوريس جونسون بالتصدي لخطط التوسعة، وذلك نظرا إلى ما يمكن أن يحدثه من "ضوضاء وتلوث".

وذكرت "أسوشييتد برس"، أنه في حال موافقة الحكومة على التوسعة، سيحال القرار إلى البرلمان للتصويت عليه خلال الأسابيع المقبلة.

ومن المرجح أن يتم الطعن عليه في المحاكم، بحسب المصدر نفسه.

ووصف جون ستيوارت رئيس مجموعة معادية لتوسعة المطار في البرلمان، أنه "في حال الموافقة على إنشاء المدرج الثالث، ستواجه العديد من المجتمعات تسونامي من الضوضاء".

الأناضول
(50)    هل أعجبتك المقالة (58)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي