أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

"سوريا الديمقراطية" تبدأ هجوما ضد التنظيم في ريف الحسكة

الهجوم بدأ من ثلاثة محاور - أرشيف

أعلنت ميليشيات "قوات سوريا الديمقراطية" بدء الهجوم ضد تنظيم "الدولة الإسلامية" في منطقة "الدشيشة" بريف الحسكة الجنوبي.

وقالت الميليشيات المدعومة أمريكيا على موقعها في الإنترنت إن الهجوم بدأ من ثلاثة محاور، الشرقي، الغربي والمحور الشمالي باتجاه البلدة.

وأكد مصدر عسكري لـ"زمان الوصل" أن المعارك احتدمت منذ ساعات على جبهة قرية "الفكة" شمال بلدة "تل الجاير" بين عناصر التنظيم ومسلحي "سوريا الديمقراطية"، مشيرا إلى توقف القوات المتقدمة على الجبة الشمالية من جهة "رجم الصليبي" بسبب كثافة حقول الألغام المحيط بقريتي "اللهيب" و"المزار" مطالبة بدخول فرق هندسة.

ورجح المصدر أن تشن القوات المدعومة من التحالف الدولي هجوما شاملاً للسيطرة على كامل منطقتي "تل الشاير" و"الدشيشة" بعد منتصف الليل، مبينا أن مسلحي "سوريا الديمقراطية" سيطروا على قرية "النامورة" من الجهة الغربية.

وتفيد الأنباء الواردة من المنطقة بتدمير شبه كامل لقريتي "البشو" و"رجم الحجر" نتيجة التمهيد الجوي والصاروخي والمدفعي العنيف من قبل قوات التحالف قبل تقدم رتل عسكري ضخم من ميليشيات "سوريا الديمقراطية" من بلدة "الهول" باتجاه "الدشيشة" إلى جانب المحورين الشمالي والغربي.

وكانت طائرات التحالف قتلت نحو 20 شخصاً خلال اليومين الماضيين في قرى منطقتي "الدشيشة" و"تل الشاير" بقصفها التمهيدي للهجوم ضد تنظيم "الدولة الإسلامية" جنوب الحسكة قرب الحدود مع العراق.

زمان الوصل
(19)    هل أعجبتك المقالة (19)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي