أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

بزعامة ميليشيا "الباقر".. تشكيل "وحدات المقاومة العشائرية" لطرد الأمريكان والفرنسيين والأتراك

محلي | 2018-06-03 22:04:26
بزعامة ميليشيا "الباقر".. تشكيل "وحدات المقاومة العشائرية" لطرد الأمريكان والفرنسيين والأتراك
   شدد البيان على التمسك ببشار الأسد وعلم النظام
زمان الوصل
أعلنت شخصيات عشائرية سورية برئاسة ممثلي ميليشيا "لواء الباقر" الشيعية تشكيل ما سمتها "وحدات المقاومة العشائرية الشعبية" لطرد القوات الأجنبية من الأراضي السورية.

جاء ذلك في بيان صدر بعد اجتماع لشخصيات عشائرية ومخاتير منطقة "سفيرة" و"جرمانا" عقد بمدينة "دير حافر" شرق حلب برئاسة وفد ميليشيا "لواء الباقر" الجناح السوري لميليشيا "حزب الله" اللبناني يقوده "عمر الحسين" عضو مجلس الشعب شقيق قائد الميليشيا الطائفية.

وذكرت الميليشيا المرتبطة بإيران إن "تشكيل وحدات المقاومة العشائرية الشعبية هدفه طرد الدخلاء المحتلين من أمريكيين وأتراك وفرنسيين" الذين دنسوا تراب سوريا".

البيان الختامي للاجتماع، الذي سمته وسائل إعلام النظام "المهرجان الشعبي الجماهيري"، شدد على التمسك ببشار الأسد وعلم النظام ورفض التقسيم إلى جانب "إدانة وشجب منع الأكراد وفد الحسكة من الحضور".

وكان حاجز مسلحي حزب "الاتحاد الديمقراطي" قرب "الكراجات" في حي "تل حجر" شمالي الحسكة اعتقل 58 شخصا حاولوا الخروج من المدينة للمشاركة باجتماع "دير حافر"، ونقلهم إلى مقر الاستخبارات العسكرية الكردية في حي "غويران".

*بنود البيان الختامي:
1- التمسك والحفاظ على الجمهورية العربية السورية موحدة أرضا وشعبا بحدودها المعروفة دولياً واعتبار العلم السوري الذي اعتمد بتاريخ 22 شباط فبراير/ 1958 هو العلم الوحيد لجمهورية العربية السورية.
2- الشعب السوري في جميع طوائفه ومكوناته هو وحده المخول في صياغة دستور بلاده وله الحق وحده في اقراره.
3- التمسك برئيس الدولة السورية المنتخب من قبل الشعب واعتباره الرئيس الوحيد الشرعي للبلاد.
4- رفض أي وجود أو دخول قوات عسكرية من أي دولة كانت إلى الأراضي السورية دون موافقة الدولة السورية والتنسيق معها واعتبارها دولة معادية وسنتصدى لها بكافة الوسائل المتاحة.
5- نزف إلى شبعنا السوري نبأ تشكيل وحدات المقاومة العشائرية الشعبية لطرد الدخلاء المحتلين من أمريكيين وأتراك وفرنسيين الذين دنسوا تراب وطننا بحجج واهية.
6- وحدات المقاومة العشائرية هي رديف حقيقي للجيش السوري وندعوا الشعب السوري لتقديم المساعدة كل حسب إمكانياته لمشاركتنا في الدفاع عن وطننا ومواجهة أي تواجد غريب على أرضنا. 
7- سوريا كانت وستبقى عصية على الأعداء الذين يسعون لتقسيمها وتجزئتها وتفتيتها ونعبر عن دهشتنا من مواقف بعض الدول العربية المتخاذلة كالسعودية وغيرها التي أبدت استجابتها للأمريكيين بإرسال قوات عربية ومرتزقة لتحل مكانهم! ووحدات المقاومة العشائرية الشعبية تنتظر بفارغ الصبر ساعة دخول مثل هؤلاء المرتزقة لأرضنا لتلقيهم مع حكوماتهم المتآمرة درسا لن ينسوه وسيسجله التاريخ.
8- إن القبائل والعشار المجتمعة تدين وتشجب بأشد العبارات ما قام به الأكراد من منع وفد محافظة الحسكة للقدوم والمشاركة بهذا المؤتمر ونعتبر هذا الأمر هو إهانة كبيرة للقبائل والعشائر السورية والشعب السوري كافة.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
معهد لتخريج القابلات في أدلب      العثور على فلسطينيين متوفيان بالجزائر.. ورام الله منزعجة من حديث الاغتيال      وزراء مالية مجموعة الـ20 يختتمون اجتماعهم بلا موقف من الأزمة التجارية      إعادة افتتاح طريق إدلب -باب الهوى بعد انقطاع 5 سنوات      الدفاع المدني في درعا ينفي خروج 800 من عناصره إلى الأردن      هجوم جديد يستهدف "سوريا الديمقراطية" والتحالف يقتل نازحين في بادية دير الزور      زفة العروس على ظهور الجمال بأنطاليا التركية..تقليد عمره 6 قرون      الأردن: 422 سوريًّا من "الخوذ البيضاء" دخلوا البلاد وليس 827