أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

"حلوان التحرير" إتاوة جديد يفرضها النظام في مخيم "اليرموك"

محلي | 2018-05-31 23:33:30
"حلوان التحرير" إتاوة جديد يفرضها النظام في مخيم "اليرموك"
   أحد عناصر النظام في مخيم اليرموك - جيتي
زمان الوصل
تستمر قوات الأسد والمليشيات الموالية لها بعملية تعفيش مخيم "اليرموك" للاجئين الفلسطينيين جنوبي العاصمة دمشق بعد خروج مقاتلي تنظيم "الدولة الإسلامية" من أحياء مخيم "اليرموك" و"الحجر الأسود" و"التضامن".

وأشار ناشطون فلسطينيون لـ"زمان الوصل" إلى أن تعفيش "اليرموك" يعتبر أكبر عملية تعفيش نفذها عناصر النظام في المناطق التي سيطروا عليها منذ بداية الثورة السورية، مرجحين سبب تكالب عناصر النظام على تعفيش أكبر قدر ممكن من ممتلكات الأهالي كون المخيم والأحياء المجاورة له كانت آخر المناطق الخارجة عن سيطرة النظام في العاصمة دمشق. 

وسيلة جديدة يتبعها جنود الأسد للحصول على الأموال من أهالي مخيم "اليرموك" الراغبين بإخراج أثاث منازلهم الذي نجا من التعفيش، حيث يفرض العناصر إتاوة أطلقوا عليها "حلوان التحرير" أو "حلوان" نجاة الأغراض من التدمير والتعفيش. وأشارت مصادر محلية في جنوب العاصمة إلى أن عناصر النظام يفاصلون الأهالي على قيمة أغراضهم خاصة البرادات والغسالات والتي ترتفع قيمة الإتاوة المفروضة عليها.

مجموعة "العمل من أجل فلسطينيي سوريا" أكدت نقلا عن العديد من أهالي مخيم "اليرموك" تعرضهم لمضايقات وابتزاز من قبل عناصر جيش النظام والمجموعات الموالية له، حيث يقوم عناصر الحواجز بتخويف الأهالي والضغط عليهم لإجبارهم على دفع النقود للسماح لهم بالمرور تحت مسمى "حلوان التحرير".

وتتراوح المبالغ التي يطلبها عناصر الحواجز، حسب "مجموعة العمل"، ما بين 50 إلى 70 ألف ليرة سورية.

في سياق متصل داهمت قوات النظام فجر يوم الأربعاء منازل ثلاث عائلات فلسطينية في شارع "صفد" في مخيم "اليرموك"، وقامت العناصر بتفتيش الأغراض الشخصية للأهالي قبل طردهم من منازلهم بحجة أنه غير مصرح لأحد بالعودة للمخيم حتى يسمح النظام لهم بذلك.
بركان حوران لن ينتظر هجوم
2018-06-01
انتم لا تعرفون اهل حوران يا كلاب بشار - اذا مئات الاولاد في مخيم اليرموك من دون اي تسليح قتلوا من العلويين 1000 و رفضوا الخروج رغم ان النظام رجاهم و بالاخر قبضوا 30 مليون دولار من بشار و خرجوا باسلحتهم الثقيلة و هي اكبر فضيحة يسكت عنها جحش القرداحة
التعليقات (1)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
الأناضول: الجيش التركي والوطني السوري يسيطران على "تل أبيض"      اتفاق ينفذ فورا... "قسد" تتحول لجزء من جيش النظام والأخير يتحرك نحو منبج      اتفاق بين "قسد" والأسد يرفد "نبع السلام" بتطورات خطيرة      قيس سعيد يعلن فوزه برئاسة تونس      ميركل تطالب أردوغان بوقف العمليات العسكرية شمال سوريا      "الجبير" يطالب واشنطن أن تقرر سياستها تجاه الأكراد      أكثر من نصف "تل أبيض" ومعظم قرى ريف "راس العين" الغربي تحت سيطرة "الوطني"      حريق يلتهم مساحات كبيرة من الأراضي الزراعية بريف السويداء