أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

عون يطلب مساعدة أمريكا لإعادة اللاجئين وعدم انتظار الحل السياسي

محلي | 2018-05-31 12:20:14
عون يطلب مساعدة أمريكا لإعادة اللاجئين وعدم انتظار الحل السياسي
   ميشال عون - أرشيف
زمان الوصل - رصد
دعا الرئيس اللبناني "ميشال عون" واشنطن إلى المساعدة في إعادة النازحين السوريين إلى المناطق الآمنة في بلدهم، وعدم انتظار الحل السياسي الشامل لهذه الأزمة. 

وخلال استقباله أمس الأربعاء وفدا من النواب الأمريكيين، طالب "عون" الكونغرس بالمساعدة على تسهيل عودة النازحين السوريين البالغ عددهم نحو مليون ونصف المليون شخص، وعدم انتظار الحل السياسي الشامل للأزمة لمباشرة هذه العودة.

وذكرت صحيفة "الجمهورية" أن عون أكد للوفد الأمريكي أن "لبنان مقبل على مرحلة سياسية متقدمة بعد إنجاز الاستحقاق الانتخابي، وتشكيل حكومة من شأنها أن تعزز الاستقرار السياسي في البلاد"، آملا بأن "يتمكن الرئيس المكلف سعد الحريري من أن يضم في الحكومة كل الأطراف الوطنية للمشاركة في مواجهة التحديات المرتقبة على مختلف الصعد".

وأوضح المكتب الإعلامي الرئاسي أن "عون" تحدث خلال اللقاء عن الوضع على الحدود اللبنانية الجنوبية والمفاوضات الجارية مع إسرائيل عبر الأمم المتحدة لوقف اعتداءاتها على السيادة اللبنانية برا وبحرا، خصوصا فيما خص بناء الجدار الإسمنتي على طول الحدود قبالة الخط الأزرق".

وأشار إلى أن "هذه المفاوضات ستستمر للوصول إلى النتائج المرجوة"، مجددا "التزام لبنان بتطبيق القرار 1701.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
دي ماريا يقود سان جيرمان لانتصار كاسح على ريال مدريد      الفيفا يبلغ إيران بأن الوقت حان للسماح للنساء بدخول الملاعب      تدوير الكتابة.. قبل سقوط أخير ومرثية جديدة عن الوطن*      الأمم المتحدة: 10 ملايين سوري يعيشون في مناطق مليئة بالألغام      "زوكربيرغ" يبحث الحماية والخصوصية مع صانعي القرار بواشنطن      واشنطن: سنواصل تزويد "قسد" بالسلاح      حزب "حمدين صباحي" يهدد بتجميد نشاطه السياسي في مصر      الأمم المتحدة تعلن إنجاز اللجنة الدستورية