أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

"سوريا الديمقراطية" تعتقل 15 عنصرا من التنظيم في دير الزور

تسيطر ميليشيات "سوريا الديمقراطية" على جميع حقول النفط في الجزيرة السورية - جيتي

اعتقلت ميليشيات "قوات سوريا الديمقراطية" يوم الأربعاء أكثر من 15 عنصرا من تنظيم "الدولة الإسلامية" خلال حملة دهم وتفتيش عن "خلايا نائمة" شنتها في بلدة "غرانيج" بريف دير الزور.

وقال الناشط "تاج علاو" لـ"زمان الوصل" إن ميليشيات "قوات سوريا الديمقراطية" اعتقلت أكثر من 15 عنصرا من تنظيم "الدولة" خلال حملة دهم وتفتيش واسعة شنتها منذ صباح اليوم للبحث عمن عادوا مع الأهالي لمنازلهم، مشيرا إلى وجود عنصرين جزائري وآخر عراقي بين المعتقلين كانا مختبئين لدى عناصر التنظيم المحليين.

وأفاد الناشط باستمرار الحملة الدهم والتفتيش عن عناصر مرتبطة بالتنظيم ضمن أحياء البلدة وخاصة حي "الصالح العلي"، الذي كان يعرف خلال سيطرة التنظيم بحي "الخلافة".

وفي سياق قريب، ما زال التوتر يسود العلاقة بين ميليشيات "سوريا الديمقراطية" وبين أهالي قرية "لسكر" شمال بلدة "البصيرة" بعد مقتل رجل وإصابة آخرين إلى جانب اعتقال الميليشيات المدعومة أمريكياً نحو 25 شخصا خلال استيلائها على بئر نفطية في منطقة خط الخابور شمال حقول "العمر"، وفق الناشط.

وحسب "العلاو" فإن الأهالي عقدوا قبل أشهر اتفاقا مع مسلحي "سوريا الديمقراطية" للحصول على 70 % من مردود "بئر السياد" (نسبة لعشيرة السياد) النفطية بعد انسحاب تنظيم "الدولة"، لكن دورية كبيرة من "سوريا الديمقراطية" هاجمت الأهالي يوم أمس وانتزعت السيطرة على البئر بشكل كامل.

وتسير ميليشيات "سوريا الديمقراطية" مئات الصهاريج المحملة بالنفط من حقول "دير الزور" و"الشدادي" و"رميلان" نحو مناطق سيطرة قوات النظام عبر طريق "سد الفرات" بالرقة بموجب اتفاق مع حكومة دمشق تعفي الصهاريج من الضرائب والتفتيش.

وتسيطر ميليشيات "قوات سوريا الديمقراطية" على جميع حقول النفط في الجزيرة السورية آخرها السيطرة بدعم من التحالف الدولي على حقول "العمر النفطية" شرق دير الزور، حيث أطلقت منها إذاعة "صوت دير الزور" الناطقة باسمها.

زمان الوصل
(38)    هل أعجبتك المقالة (37)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي