أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

قتلى وجرحى للنظام في هجوم للتنظيم شرق دير الزور

أحد عناصر النظام في ريف دير الزور - جيتي

قتل 4 عناصر لقوات النظام وأصيب 9 آخرون يوم الأربعاء في هجوم لعناصر تنظيم "الدولة الإسلامية" من جهة البادية على مواقعهم في منطقة "الميادين" شرق دير الزور.

وقال الناشط "محمد الخلف" لـ"زمان الوصل" إن تنظيم "الدولة" شن هجوما مباغتا فجر اليوم على مواقع قوات النظام في بادية بلدة "البوليل" وقتل 4 وجرح 9 من عناصر قوات النظام والميليشيات الشيعية المساندة لها.

وأضاف "الخلف" أن عناصر مجموعة "عبد الرحمن العلي" المنحدر من بلدة "دبلان" لقوا مصرعهم أو أصيبوا في اشتباك استمر لساعتين، قبل أن ينسحب عناصر التنظيم تحت وطأة قصف الطيران الروسي الذي تدخل لصد الهجوم.

وأشار الناشط إلى نقل قوات النظام لجرحاها إلى مشفى دير الزور العسكري.

من جهتها، قوات النظام ذكرت إنها مع ما سمتها "القوات الرديفة" صدت محاولة تسلل لعناصر التنظيم باتجاه عدد من النقاط العسكرية في بادية "الميادين" بريف دير الزور.

كما نشرت صفحات موالية على مواقع التواصل الاجتماعي صورا للملازم أول "أحمد أحمد" من قرية "جيبول" في جبال اللاذقية والمساعد "باسل ديوب" من قرية "الزيرة" بسهل الغاب معلنة مقتلهم في معارك البادية بدير الزور.

وكان عناصر تنظيم "الدولة الإسلامية" شنوا هجوما يوم أمس على مواقع قوات النظام قرب محطة T3 النفطية بالبادية بدأ بتفجير بسيارة مفخخة، ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى لقوات النظام.

تنحصر سيطرة تنظيم "الدولة الإسلامية" في "الشامية" ضمن جيب شمال غرب "البو كمال" إلى ما بعد منطقة "حميمة" بين محطتي الضخ الأولى والثانية شرق "السخنة" في بادية حمص، تضم منطقة "معيزيلة" وسدها، و"ظهرة الأحمر" ومحطة الضخ الثانية ومطارا قربها.

زمان الوصل
(21)    هل أعجبتك المقالة (20)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي