أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

"حزب الله" يتنصل من تغريدات لمناصريه أساءت للمخرجة نادين لبكي

حصدت "لبكي" جائزة لجنة التحكيم في مهرجان "كان" عن فيلمها "كفرناحوم"

أصدرت ميليشيات "حزب الله" اللبناني خلال الساعات الماضية توجيهآ بثته عبر مواقع التواصل الاجتماعي تتبرأ فيه من مواقف مناصيرها الساخرة والطاعنة بقيمة وأهمية الجائزة التي حصلت عليها المخرجة اللبنانية "نادين لبكي" السبت الماضي.

وجاء "التوجيه" الذي بدا أنه يشبه الإعتذار بعد عدة تغريدات سلبية أطلقها مناصرو الحزب وطالت المخرجة وسخفت فوزها.

فقد غرد "نواف الموسوي" النائب عن "حزب الله" على حسابه في "توتير": "بلا لبكي، بلا وجع راس: وقت الجدّ ما فيه غير سلاحك بيحميك"، فيما غردت "منار الصباغ" الإعلامية ومقدمة البرامج في قناة المنار الناطقة باسم الحزب وهي تستعرض صورآ لمن أسمتهم شهداء الحزب في ذكرى إجتياحه للقصير في شهر 6 -2013: "بمناسبة الإفراط بالحديث عن الشخصيات التي ترفع رأس لبنان عاليًا لجائزة أو مسابقة أو تحدٍ ما.. يا معشر المثقفين، أبناء فينيقيا منهم تحديدًا، هذه الصور لشهداء اليوم الأول من معركة القصير 2013. قبلهم وبعدهم ارتقى كثر من قديسينا الشهداء... باعتقادي لبنان يكفيه هذا المجد لقرون".

تصريحات "الموسوي" و"الصباغ" دفعت بالحزب لإصدار توجيه للناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي حاول أن يظهر فيه الحزب وكأنه حمامة سلام لم تقتل وتهجر مئات الألوف مناطق القصير والقلمون الغربي وغيرها من المناطق السورية.

وجاء في التوجيه الذي حصلت "زمان الوصل" على نسخة منه.
"الاخوة الناشطون الكرام، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، في قضية التغريدات التي أحدثت جدلًا على وسائل التواصل الاجتماعي يهمّنا توضيح ما يلي:
أولًا: التغريدات تعبّر عن رأي أصحابها ولا تعبّر عن رأي حزب الله. ولا يوجد أي توجيه أو موقف من حزب الله لجمهوره بتأييد أو معارضة هذا الموضوع. لذا نعتبر أنّ إقحام حزب الله في هذا الموضوع ليس في محله.
ثانيًا: شهداء المقاومة هم شهداء كل الوطن ومفخرة كل الوطن وبالتالي نأمل عدم اقحام الشهداء في سجالات تفصيلية.
ثالثًا: حزب الله وبيئته لم يكونا يومًا ضد الفن الهادف والموضوعات الفنية. والنقد أو الاعتراض على عمل معين دون مشاهدته ليست من قيم حزب الله ومبادئه.
لذلك نأمل عدم المضي في هذه السجالات والنقاشات ونتمنى من جميع الناشطين إيقاف التجاذب حول الموضوع وحدف كل التغريدات والمنشورات والتعليقات حول الموضوع مهما كانت".

يذكر أن المخرجة اللبنانية "نادين لبكي" كانت قد حصدت جائزة لجنة التحكيم في مهرجان كان في دورته " 71" عن فيلمها "كفرناحوم" في أيار الجاري. 

وأخرجت عام 2011 فيلم "هلأ لوين" ومنحتها الشبكة العربية للتسامح جائزتها السنوية آنذاك.

زمان الوصل
(7)    هل أعجبتك المقالة (6)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي