أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

مقتل قيادي للتنظيم وإنزال جوي أمريكي جديد في ريف الحسكة

محلي | 2018-05-23 01:05:48
مقتل قيادي للتنظيم وإنزال جوي أمريكي جديد في ريف الحسكة
   من آثار القصف على تل الشاير جنوب الحسكة
زمان الوصل
استهدفت طائرات التحالف الدولي يوم الثلاثاء سيارة تابعة لتنظيم "الدولة الإسلامية" جنوب الحسكة ما أسفر عن مقتل سائقها ومرافقه.

وقال الناشط محمد الخضر لـ "زمان الوصل" إن طيران التحالف الدولي استهدف سيارة للتنظيم على طريق جلال - تل الشاير وسط انباء عن مقتل قيادي مصري الجنسية يدعى "عمر علي" مع مرافقه سوري الجنسية، مشيراً إلى أن عمر المصري مسؤول إعلامي في التنظيم.

وأضاف الخضر ان طيران التحالف الدولي يقصف منذ أيام قرى منطقتي "تل الشاير" و"الدشيشة" جنوب شرق مدينة "الشدادي" دمرت خلالها منازل ومحلات تجارية في السوق.

كما نفذت قوات التحالف الدولي إنزالا جويا في قريتي "البوسلمان" و"جرمز شمالي" داخل مناطق سيطرة حلفائها ضمن "قوات سوريا الديمقراطية" في المنطقة القريبة من سيطرة التنظيم، حيث حطت مروحيات أمريكية وسط إلقاء قنابل ضوئية جنوب "الشدادي" مع إطلاق تحذيرات عبر مكبرات الصوت، وفق الناشط.

عمليات القصف الجوي وعمليات الإنزال المكثفة المشفوعة بقصف مدفعي لميليشيا "الحشد الشعبي" على مناطق سيطرة تنظيم "الدولة" قرب الحدود العراقية دفعت مئات المدنيين إلى النزوح نحو مناطق سيطرة ميليشيات "سوريا الديمقراطية" التي يقودها حزب "الاتحاد الديمقراطي".

وأكدت وسائل إعلام "الاتحاد الديمقراطي" إن حاجز "سوريا الديمقراطية" قرب قرية "أبو السوس" سمحت بمرور نحو 216 مدنيا إلى مناط"، حيث يحتكر مسؤولي الحزب الأعمال التجارية والإغاثية لمقدمة لآلاف الأهالي المحتجزين في المخيمات.

وكانت طائرات التحالف قتلت 8 مدنيين قبل أسبوعين نتيجة استهداف منزل في قرية "الحمادي" في منطقة "تل الجاير" بريف الحسكة الجنوبي.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
جلال دمير... عدنان عبدالرزاق*      دافع عن اللاجئين وهاجم "باسيل"..صحفي لبناني يكشف أسباب العنصرية ضد السوريين      حين قتل الكملك "ندى" في مشفى تركي..!      الرقة.. "قسد" تعتقل المزيد من الناشطين بتهم الإرهاب      "قسد" تفرج عن 17 شخصا في دير الزور و"آساييش" تعتقل آخرين      ريال مدريد يفتتح موسمه بثلاثية في سيلتا فيجو      ليفربول يهزم ساوثهامبتون في الدوري الإنجليزي      وفد أممي في مهمة تستمر لخمسة أيام بمخيم الركبان.. والهدف؟