أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

سارعوا.. زراعة النظام تمنح نصف دولار لقاء ألف دبور مقتول

أرشيف

يمكنك أن تصدق هذا الخبر أو لا تصدقه.. فقد أعلنت مديرية الزراعة التابعة للنظام في القنيطرة عن مكافأة تعادل 250 ليرة (نحو نصف دولار)، لكل شخص يقدم لها كيلو من الدبابير الحمراء، وفق ما قال "شامان الجمعة" مدير هذه المديرية لصحيفة "الوطن" المملوكة لرامي مخلوف.

"الجمعة" أفاد أن حملة المكافحة تأتي بناء على قـرار وزارة الزراعة يعود إلى عام 2006، وعليه فسيتم سيتم منح 250 ليرة لكل شخص يقدم لها 1 كليو غرام من الدبابير النافقة، و20 ليرة لقاء تقديم عش الدبور الواحد، و10 ليرات لقاء تقديم ملكة الدبور الواحدة!.

ونوه إلى أن "آخر موعد لاستلام العينات"، هو نهاية شهر حزيران/يونيو.

ويبدو أن النظام ومؤسساته لم يلتفتوا أبدا إلى التدهور الذي لحق بالليرة منذ عام 2006 حتى الآن، والذي جعل 250 ليرة مبلغا تافها للغاية قد لايكفي لشراء قطعتي بسكويت من النوع العادي، علما أن الـ250 ليرة هذه مخصصة لقتل نحو ألف دبور (حيث يبلغ الوزن المتوسط للدبور قرابة غرام)!

وسبق للسلسلة الكوميدية "بقعة ضوء" أن تعرضت منذ سنوات للمكافآت التي تمنحها الزراعة لقاء تسليمها دبابير مقتولة، وصورت قدر المعاناة واللسعات التي على الشخص أن يغامر بتحملها لينال مكافأة كانت هزيلة في وقتها (أيام كان الدولار بأقل من 50 ليرة)، أما اليوم فباتت هذه المكافأة أتفه من أن يفكر فيها أي شخص.

زمان الوصل
(47)    هل أعجبتك المقالة (46)

حسان

2018-05-23

انت حقا جريدة محدودة النظر الفكرة العظيمة من وزارة الزراعة اتها تستورد دبابير والشعب يقتلها ويكسب ملايين وان مات الشعب بقرصة الدبور الاحمر فهذه مكاسب اضافية انتوا شو عرفكم بامور مكافحة الدبور؟؟ بعدين اذا انتصر الدبور بيكون دبور داعشي وعندها نخرق ماتبقى من المدن ونتخلص من الدبور والشعب هيك اسمها مكافحة حيوية للشعب الحشري .وخلصت..


التعليقات (1)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي